اقرأ أيضًا

هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل

هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل

هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل
هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل؟ يتم طرح هذا السؤال من قبل البعض من الأشخاص الذين يريدون التأكد من اختبار حمل الكلور هل هو صحيح؟ ومن المتعارف عليه أن اختبار الكلور من الطرق التقليدية للكشف عن الحمل والتي كانت تستخدم في القدم وليس هناك أي دليل علمي على صحتها.

هل تحليل البول مع الكلور صحيح؟ ليس هناك دليل يثبت صحة تحليل البول مع الكلور من عدمه وإنما هي من طرق الجدات للكشف عن الحمل، وأفضل الطرق التي يمكن اتباعها لمعرفة الحمل هو تحليل الحمل الرقمي من طريق البول أو الدم.


هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل؟

إذا كنت من السيدات التي تتساءلين عن تفاعل الكلور مع البول فيمكن القول إن تفاعل الكلور مع البول لا يمكن اعتباره نتيجة إيجابية على صحة الحمل بنسبة 100%، وإليكِ الإجابة على تساؤل هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل؟

● في حالة الحمل أن حدث تفاعل الكلور من البول ويحدث رغوة وذلك حسب ما تدور به الادعاءات حول هذا الأمر، ولكن لا يوجد ما يثبت صحة هذا الكلام.

● في حالة وضع كمية من الكلور على عينة من بول السيدة يتبين وجود الحمل في حالة حدوث تفاعل وفقاعات في الإناء وفي حالة عدم حدوث أي تفاعل لا يدل ذلك على شيء.

● توضح هذه الطريقة الكشف عن الحمل عن طريق الكشف عن هرمون الحمل HCG عن طريق البول والذي يتكون خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل.

● ينصح الأطباء بعدم اللجوء إلى مِثَلَ هذه الطرق التقليدية في معرفة الحمل خاصةً طريقة الكلور وذلك لأن الكلور مادة كيميائية ضارة وقوية يمكن أن تتسبب في بعض المشكلات للسيدة.



بعد كم يوم يظهر هرمون الحمل في البول؟

يظهر هرمون الحمل في البول بعد 12 إلى 14 يوم بعد نزول الدورة الشهرية اعتمادًا على اختبار الحمل المنزلية ولكن في حالة اختبار الحمل عن طريق الدم يظهر الحمل بعد 11 يوم من تاريخ الإخصاب ويمكن عمل التحليل قبل موعد الدورة الشهرية وظهور نتيجة الاختبار صحيحة.


سويت تحليل الكلور وفار بقوة:

تحليل البول مع الكلور يعتمد في معرفة الحمل على فوران الكلور عند تفاعله من عينة من البول، وهذا طبقاً لما تعتقد فيه الجدات حول الكشف عن الحمل عن طريق الكلور.

تقول سيدة سويت تحليل الكلور وفار بقوة فماذا يعني ذلك؟ أن فوران الكلور مع البول يدل على تفاعل المادة مع هرمون الحمل HCG الذي يظهر في البول ويتسبب في الفوزان وظهور الفقاعات والتي تدل على أن السيدة حامل.

تقول الجدات الخبيرات في هذا الأمر أن ظهور الفقاعات وفار الكلور بقوة يدل على إيجابية التحليل وتفاعله هرمون الحمل الذي يزيد نسبة بقوة خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل في البول والدم عند السيدة.


من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل؟

يُعد تحليل البول من الطرق المنزلية في الكشف عن الحمل ويتم استعمال تلك الطريقة كبديل لطريقة الطبية عند المجتمعات التي تعتقد حول هذا الأمر، وإليكِ بعض تجارب من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل.

تقول سيدة كنتُ أشم في حدوث الحمل وقراءة عن تحليل الكلور مع البول وأردت أن أصنع تلك التجربة خاصةً أنها طريقة منزلية سهلة وغير مكلفة ولا تحتاج إلى جهد، ولكن عند عمل التجربة لم يتبين أي شيء، وكررت التجربة عند تأخر الدورة الشهرية ولكن أيضا لم توضح أي شيء.

كنت أريد عمل اختبار حمل يكون بسيط يمكن الاعتماد عليه من المنزل دون اللجوء إلى اختبارات الحمل الرقمية المكلفة، وقد سمعت عن تحليل البول مع الكلور لمعرفة الحمل، وقد قمت بعمل التجربة ولم أجد أي تفاعل وأرادت التأكد أكثر فقامت حماتي بعمل نفس التجربة لمشاهدة ماذا يحدث ولكن تم اعطاءنا نفس النتيجة، لذلك أقول إن تحليل البول مع الكلور كذب وغير صحيح.

من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل؟ قد قامت سيدة بطرح هذا السؤال بعد تجربتها مع اختبار الكلور للحمل بالصور، حيث وضحت السيدة من خلال تجربتها أنها قد قامت بكل خطوات التجربة بدقة كما قراءة عنها ولكنها لم تشاهد حدوث فوران كما هو المفروض كما قد كررت التجربة في وقت لاحق ولم تحصل على أي نتيجة واضحة.


فحص الحمل بالكلور قبل موعد الدورة:

فحص الحمل بالكلور قبل موعد الدورة لمعرفة الحمل حيث يظهر الحمل في الدم والبول قبل موعد الدورة وذلك تبعاً لتاريخ التبويض والذي يصادف عند معظم السيدات في يوم 13 و 14 قبل الدورة، فحص الحمل بالكلور قبل موعد الدورة يكون كالآتي:

● يتم اضافة نصف كوب من الكلور الأبيض لابد من تجنب الكلور الألوان أو أي مادة كيميائية أخرى ثم يضاف إليها عينة من البول.

● يتم تحريك مكونات الإناء جيدًا بواسطة ملعقة من الخشب أو مادة البلاستيك لا يتم استخدامها مرة أخرى، لتجانس مكونات الإناء مع بعضها.

● يتم ترك الإناء لمدة خمس دقائق ثم مشاهدة حالة الإناء في حالة حدوث فوران أو ظهور فقاعات يدل ذلك على وجود حمل، وفي حالة لم يحدث أي تفاعل تكون النتيجة سلبية.

● هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل؟ يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل وهو ما يضعف من صحة التحليل حيث يحدث التفاعل في حالة الحمل أو بدون الحمل.

● يقول الأطباء بضرورة عدم الاعتماد على مثل ذلك الطرق المنزلية لمعرفة الحمل واستغلال انها طريقة سهلة وغير مكلفة حيث تُجني العديد من الأضرار.

● تكمن اضرار تجربة اختبار الكلور للحمل في أنه مادة كيميائية قوية يمكن أن تتسبب في حدوث اختناق عند محاولة خلط الكلور مع البول في مكان ضيق مثل الحمام.


هل يتفاعل الكلور مع بول الرجل؟

هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل؟ وهل يتفاعل الكلور مع بول الرجل؟ العديد من الأسئلة يتم طرحها حول هذا الأمر ويمكن الإجابة حول هذا الأمر أن الكلور مادة كيميائية إذا حدث وتم إضافتها مع أي مكونات فمن المتوقع حدوث تفاعل وفوران وظهور فقاعات وذلك من طبيعية المادة نفسها.

هل يتفاعل الكلور مع بول الرجل؟ 

يتفاعل الكلور مع بول الرجل وذلك لأن التفاعل من طبيعية مادة الكلور حيث تعود تكوينة إلى مادة كيميائية سامة، لذا يمكن تفاعل الكلور في حالة تم إضافته مع أي مكون آخر ولذا فأن اختبار الكلور للحمل غير مضمون ولا يمكن الاعتماد عليه كتحليل صحيح.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-