-->

حجز موعد في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود

حجز موعد في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود

حجز موعد في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود
يتساءل الجميع عن حجز موعد في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود، وهي كلية تابعة لمستشفى الملك عبدالعزيز، ولقد حرصت الكلية على تقديم خدماتها المميزة للجميع فأصبح يمكن لهم الحجز من خلال الإنترنت دون أن يكونوا مضطرين للذهاب للمستشفى والانتظار طويلاً حتى يأتي دورهم، لهذا من خلال هذا المقال سنتعرف على الطريقة المثلى لحجز موعد في الكلية.


حجز موعد في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود:

لابد من معرفة أن قسم "التسجيل والمواعيد" في المستشفى هو المسؤول عن استقبال جميع عمليات الحجز وأيضا تسجيل البيانات الخاصة بالمرضى، كما أنه يختص بعملية توزيع الحالات على عيادات المستشفى بناء على نتائج الفحص والتقرير المقدم من قبل الطبيب، كما انه يقوم بحفظ كافة السجلات والملفات الخاصة بالمرضى ويقوم بإعداد تقارير الأسنان العلاجية، لهذا تتم عملية حجز موعد في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود، في الخطوات التالية:

● لحجز موعد في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود، قم بالاتصال بالرقم 0118052239، أو قم بالذهاب مباشرة إلى مقر "مستشفى طب الأسنان الجامعي".

● ثم توجه إلى قسم الاستقبال الموجود في الدور الأول للمستشفى، وقم بفتح ملف موعد ومن ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك، ويجب إحضار الهوية الوطنية أو بطاقة الإقامة الخاصة بك.

● بعد ذلك سيتم حجز الموعد وذلك في عيادات الطوارئ في المستشفى وكذلك العيادات الأولية ليتم الكشف على المريض بشكل مبدئي.

● وبعدها سيتم تحويل المريض إلى القسم المختص للعلاج.

وفي حالة الحصول على أي استفسار بشأن حجز الموعد داخل المستشفى، فما عليك سوى التواصل مع المستشفى عبر تويتر من هنا https://twitter.com/_KSU/، وفيسبوك من هنا https://www.facebook.com/King.Saud.University.


مواعيد عيادات كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود:

تعمل عيادات كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود من الأخد للخميس من الساعة 7.30 ص إلى الساعة 4.30 م. 


فتح ملف في مستشفى جامعة الملك سعود:

إن كنت تود فتح ملف داخل ميت جامعة الملك سعود، فإن هناك بعض الشروط الواجب عليك مراعاتها والالتزام بها حتى تتمكن من فتح الملف وهذه الشروط تتمثل في:

● لابد وأن يذهب المريض أو أخد من ذويه للاستقبال لكي يقوم بإجراءات التسجيل.

● إحضار الهوية الوطنية بالنسبة للسعوديين، وبطاقة الإقامة بالنسبة لغير السعوديين، أو إحضار صورة طبق الأصل منهم، حتى يتمكن قسم الاستقبال من أخذ البيانات منها.

● كما أن هناك بعض البيانات التي يجب إدراجها عن المريض مثل تاريخه المرضي حيث لابد مم ذكرها بشكل مفصل وذلك يكون في ملف الرعاية الأولى.

● عند الشباك رقم "1" يكون على المريض التسجيل فيه لأخذ دوره حسب أولوية الدخول، فهناك عدد معين يجب تسجيله لجميع العيادات ولا يجب تجاوزه.

● لا يتلقى المريض أي رعاية إلا بعد انتهاء إجراءات التسجيل وذلك حتى تتم الموافقة على الفحص المبدئي،

● بعد إتمام الفحص الأولى يقوم الطبيب المختص بتحويل المريض إلى العيادة المناسبة حتى يتم إكمال علاجه، كما أنه يتم توفير له العلاج المناسب وفقا لحالته المرضية.

مع العلم أن ملفات الرعاية الأولية التي يتم إصدارها وخاصة للمرضى الجدد الذين يريدون خدمة معينة داخل المستشفى مثل صرف الأدوية وغيرها، فيتم صرف الأدوية لهم وتحقيق رغباتهم، دون وضع تصنيفاتهم في الاعتبار.


رقم كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود:

يبحث الجميع عن طرق التواصل مع كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود وذلك للتواصل معها والاستفسار عن بعض المعلومات، ومن هوا وفرت المستشفى مجموعة من طرق التواصل التي من خلالها يمكن للجميع التواصل السريع مع المستشفى وهذه الطرق هي:

● رقم المستشفى الموحد: 0118064898 00966.

● رقم رئيس قسم الأسنان "أ. د. ناهد عشري": 0096614677426.

● رقم سكرتارية القسم "شهلا صالح": 0096614676648.

● البريد الإلكتروني لسكرتارية القسم: .salhudaif@ksu.edu.sa

● البريد الإلكتروني للمستشفى: Chairwoman.pcs@gmail.com


شروط القبول في كلية طب الاسنان جامعة الملك سعود:

هناك بعض الشروط التي وضعتها الجامعة سعود للالتحاق بكلية طب الأسنان فهناك شروط عامة وشروط خاصة للقبول والتي لابد من الالتزام بها فنجد أن:

1. شروط القبول العامة:

● حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة او أي شهادة تعادلها سواء من داخل المملكة او خارجها.

● أن يكون الطالب لائق طبيبا.

● أن يكون الطالب قد تم فصله من أي جامعة أو كلية حكومية أو خاصة في المملكة وخاصة إن كان الفصل لسبب تأديبي.

● لا يجب أن يكون قد مضى أكثر من 5 سنوات على حصول الطالب على شهادته سواء الثانوية العامة أو ما يعادلها.

● كما يوجد بعض الشروط الأخرى التي تحددها الجامعة، وهذه الشروط تعلن عنها الجامعة وقت التقديم.

2. شروط القبول الخاصة:

● حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة قسم علمي فقط وليس أي قسم أخر.

● لابد من اجتياز السنة الأولى في الدراسة وهي سنة مشتركة فيها الفصلين، بعد ذلك يمكن للطالب التخصص في القسم الذي يريده.


كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود للبنات:

إن كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود ليست للبنات فقط وإنما هي للجميع حيث ان الكلية قد استقبلت أول دفعة للطالبات في عام 1399/1400 هجريا، وكانت هي أول كلية متخصصة في تعليم طب الأسنان في المملكة وفي دول مجلس التعاون الخليجي، وهناك الكثير من المعلومات الأخرى التي تخص هذه الكلية وهي كالتالي:

● كلية طب الأسنان هي جزء من نظام كليات جامعة الملك سعود، والتي قدمت للملكة الخدمات الأساسية وكان ذلك في عام 1390 هجريا.

● وفي عام 1395 هجريا طبقت الجامعة نظام تعليم6 سنوات وذلك تماشيا مع أهداف المستشفى وتوفير الرعاية الطبية في المملكة، وذلك وفقا لما هو مذكور في برامج تنمية الكلية.

● وفي عام 1402هجريا تخرجت أول دفعة من الكلية، حيث تخرج ما يقارب 130 طالب وطالبة استطاعوا الحصول البكالوريوس في جراحة الأسنان.

● وقد أشاد الجميع بأن جميع الإنجازات والتطورات التي وصلت لها الكلية لم تكن لتتحقق بدون جهود عمداء الكلية السابقين.

● فكان الهدف المشترك للجميع داخل الكلية هو تحقيق مستوى تعليمي أعلى لجميع الطلاب وهذا ما أكد عليه العميد د. خالد الوزان، حيث صرح أن هدف الكلية هو تخريج الطلاب بدرجة عالية من الكفاءة، لديهم الخبرة المهنية التي تؤهلهم لتقديم الخدمات الطبية بأعلى جودة.