-->

كيف افتح ملف في مستشفى الحمادي؟

كيف افتح ملف في مستشفى الحمادي؟

كيف افتح ملف في مستشفى الحمادي؟
مستشفى الحمادي هي واحدة من أكبر وأقدم المستشفيات في السعودية، ووفقا لتجارب الكثيرين فهي تعد الأفضل في تقديم الخدمات الطبية، وذلك لأن هدفها الأول هو تقديم الرعاية الكاملة للمواطنين، ومن هنا فهي تحرص على اختيار أفضل الكوادر الطبية في كافة المجالات هذا إلى جانب استخدامها أحدث الأجهزة والمعدات التي تستخدم في تشخيص وعلاج جميع الحالات بأحدث التقنيات، ولكي تستطيع الدخول إلى المستشفى لابد وان يكون لديك ملف فيها ومن هنا يتساءل الجميع عن كيف افتح ملف في مستشفى الحمادي؟


كيف افتح ملف في مستشفى الحمادي؟

إن نظام فتح ملف في مستشفى الحمادي هو من الخدمات المميزة، التي من خلالها يمكنك الاستفادة من خدمات أكثر داخل المستشفى حيث يمكنك حجز موعد للكشف بكل سهولة وأيضا متابعة حالتك المرضية من خلال هذا الملف، وذلك لان فتح الملف يتم بشكل يدوي، ويتم تحديثه باستمرار لكي تكون على اطلاع مستمر بحالتك، والإجابة عن سؤال كيف افتح ملف في مستشفى الحمادي؟، فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1. عن طريق الموقع الإلكتروني:

يمكنك بكل سهولة فتح ملف طبي بشكل إلكتروني دون أن تكون مضطرا للذهاب للمستشفى، وبالتالي توفير الكثير من الوقت والجهد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

● بخصوص كيف افتح ملف في مستشفى الحمادي، قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمستشفى https://alhammadi.med.sa/Default.aspx?lang=ar.

● وبعدها قم بالتوجه إلى قسم "الخدمات الإلكترونية"، وبعدها توجه إلى خدمة "فتح ملف".

● حيث سوف تفتح أمامك صفحة جديدة، يطلب منك فيها تدوين بعض البيانات الشخصية الخاص بك، مثل رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، الاسم، والرقم القومي وغيرها.

● وبعدها سوف يطلب منك مرة أخرى تسجيل بعض البيانات الطبية وهنا لابد من الاستعانة بالطبيب بالمختص لشرح الحالة المرضية لك، وكدلك تقديم بعض التحاليل والفحوصات.

● وفي النهاية يمكنك الضغط على "تأكيد" وذلك بعد أن تكون قد تأكدت تماما من صحة البيانات التي قمت بتقدمها، وبعدها قم بالضغط على أيقونة "فتح ملف"، حيث يظهر لك رقم الملف الخاص بك، والذي لابد من الاحتفاظ به لاستخدامه في الحصول على خدمات أخرى مثل حجز موعد وغيرها.

2. عن طريق الذهاب للمستشفى:

● جدير بالذكر أنه يجب عليك الذهاب لقسم الطوارئ داخل المستشفى، ويجب العلم بأن المستشفى لها أكثر من فرع يمكنك اختيار الفرع الأقرب لك والذي يناسبك.

● بعدها يمكنك أن تطلب من الموظف أن إعطائك ملف، لتقوم بعدها بتدوين كافة البيانات الشخصية الخاصة بك وكذلك الطبية، ويمكنك الاستعانة بالطبيب المختص لملء هذه البيانات.

● وفي النهاية يتم إعطاءك رقم طبي خاص بك، وهذا الرقم لابد لك من الاحتفاظ به، لأنه يمكنك استخدامه فيما بعد للحصول على مزيد من الخدمات.


رقم مستشفى الحمادي السويدي:

من ضمن الخدمات المميزة التي قدمتها مستشفى الحمادي لمواطنيها هي تخصيص بعض الارقام التي من خلالها يمكن التواصل المباشر معها والاستفسار عن كل ما يخص المستشفى وهذه الأرقام هي:

● الأرقام الموحدة (4622000 - 4837777 - 4250000).
 
كما يمكنك التواصل مع المستشفى من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وذلك في حالة لم يأتي رد سريع من الأرقام الموحدة، او كانت الخطوط مشغولة حيث يمكن التواصل عبر:

● تويتر من خلال الرابط: https://twitter.com/ALHAMMADI_HOSP.

● فيسبوك من خلال الرابط: https://www.facebook.com/AlHammadi.H.

● او من خلال لينكد إن من خلال الرابط: https://sa.linkedin.com/company/al-hammadi-hospitals.


مواعيد الزيارة في مستشفى الحمادي:

الجميع يبحث عن مواعيد الزيارة داخل المستشفى وذلك حتى يتمكنوا من الدخول لذويهم دون أن يكون هناك أي مشكلة، لهذا حرصنا على ذكر مواعيد الزيارة تسهيلا على الزائر حيث نجد أن:

● بالنسبة للمرضى المنومين، فالزيارة تبدأ من العاشرة صباحا وحتى الحادية عشر مساءا.

● العناية المركزة: سواء كانت للقلب، أو الأطفال فالزيارة تبدأ من الثالثة ظهرا وحتى الخامسة عصرا.

● العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة فهي تبدأ من الواحدة ظهرا وحتى الثالثة عصرا، كما يمكن الزيارة من الساعة التاسعة مساء وحتى العاشرة.


سعر الولادة في مستشفى الحمادي:

إن أسعار الولادة تختلف من مستشفى لأخر، علما بأن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على سعر الولادة، ولكن في المجمل نجد أن تكلفة الولادة في مستشفى الحمادي هي:

● الولادة الطبيعية تكلفتها تصل إلى: 8000 ريال سعودي.

● الولادة القيصرية تكلفتها بلغت نحو: 18000 ريال سعودي.

أما بالنسبة العوامل التي تؤثر في سعر الولادة والاي قد تكون سببا في زيادتها أو انخفاضها هي:

● ان تكون المريضة تتمتع بتأمين صحي، حيث أن في كثير من الأحيان التأمين يغطي تكلفة العملية بالكامل أو جزء منها.

● إذا كانت المرأة تلد للمرة الأولى او كان هناك ولادات أخرى.

● الخصومات والعروض التي تقدمها المستشفى.

● الأجهزة الطبية والمعدات التي يستخدمها الطبيب وقت العملية.

● إبرة الظهر، والتحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب.

● خبرة الطبيب ومهاراته ومستوى تحصيله العلمي والعملي.

● عدد أيام الإقامة داخل المستشفى.

● نوع الغرفة المقيمة فيها المريضة.


خصم مستشفى الحمادي:

هناك الكثير من العروض المميزة التي تقدمها مستشفى الحمادي وكذلك الخصومات، والتي تقدمها كل فترة لكي تراعي إمكانيات الجميع وبذلك تستطيع إيصال خدماتها لأكبر قدر من المجتمع السعودي، وفي الوقت الحالي قدمت المستشفى خصم مميز، يتمثل في خصم 20% على إجمالي تكلفة عملية الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية، ولكن هناك بعض القواعد التي وضعتها المستشفى فيما يخص هذا الخصم وهذه القواعد تتمثل في:

● وقت الخصم المستشفى هي التي تقوم بتحديد بدايته ونهايته، وهذا الوقت يتم الإعلان عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمستشفى او من خلال موقعها الإلكتروني، مع توفير الدعم الفني للرد عن كافة استفسارات العميل فيما يخص الخصم.

● الخصم يتم فور إجراء عملية الولادة مباشرة ويطبق على إجمالي التكلفة بخلاف العلاج فلا يسري عليه الخصم.

● الأشخاص الذين يمتلكون بطاقة ائتمانية في بنك الإنماء ويتعاملون بها هم فقط الذين يستفيدون من الخصم، شرط الدفع بهذه البطاقة دون أي وسيلة أخرى.

● الأشخاص الذين لديهم تأمين صحي لا يسري عليهم الخصم ولا يستفيدون منه.