أعراض الحمل بتوأم للمجربات

أعراض الحمل بتوأم للمجربات

أعراض الحمل بتوأم للمجربات
أعراض الحمل بتوأم للمجربات عديدة ومتنوعة حيث تختلف أعراض الحمل من امرأة إلى أخرى بناء على الحالة الصحية التي تتمتع بها والتي قد تختلف أيضا على حسب نوع وعدد الأجنة التي توجد في رحم الأم، حيث تظهر بعض من العلامات على المرأة التي تحمل توأم ويمكن من خلالها أن تتعرف على عدد الأجنة من خلال الكشف عن طريق السونار.


أعراض الحمل بتوأم للمجربات:

يهتم كثير من الناس لمعرفة أعراض الحمل بتوأم للمجربات حيث توجد بعض الأعراض والعلامات التي يمكن أن تتنبأ من خلالها بالحمل في توأم، وتشمل أعراض الحمل بتوأم للمجربات ارتفاع هرمون الحمل، زيادة الوزن بصورة كبيرة جدا، اضطرابات النوم، غثيان الصباح، الإحساس بحركة الجنين مبكرا، زيادة حجم الرحم، علو صوت النبض، دوالي الساقين، والإرهاق الشديد كالتالي:

1. ارتفاع هرمون الحمل: 

حيث يمكن الكشف عن وجود حمل بعد مرور عشر أيام من التخصيب عن طريق الاختبار المنزلي، فإن ملاحظة ارتفاع كبير في نسبة الهرمونات قد يشير إلى حمل المرأة بتوأم حيث ينتج من انقسام البويضات داخل الرحم الذي قد تسبب في هذه الزيادة عن المعدل الطبيعي ويظهر بوضوح في التحليل.

2. زيادة الوزن بصورة كبيرة: 

سوف تلاحظ المرأة التي تحمل بين أحشائها توأم زيادة كبيرة في وزنها من الشهر الثاني وهذا بسبب انفتاح شهيتها ورغبتها الشديدة في تناول الطعام بكميات كبيرة.

3. اضطرابات النوم: 

ينتج عن زيادة حركة الهرمونات في جسم المرأة الحامل بتوأم اضطرابات النوم والإصابة بالأرق وحدوث عسر هضم وتشنجات بالعضلات مما يجعلها غير قادرة على النوم، لذا ننصح الحامل أم تضع وسادة بين قدميها للتخفيف من الضغط ومساعدتها على النوم.

4. غثيان في الصباح: 

وهو من أشهر الأعراض المتعارف عليها في حدوث حمل ولكن إذا كانت تحمل المرأة جنينين في رحمها فإن هذا الغثيان يستمر لأوقات طويلة قد تصل إلى عدة ساعات.

5. الإحساس بحركة الجنين مبكرًا: 

فقد تشعر المرأة الحامل في نهاية الثلث الأول من شهورها بحركة الجنين في الرحم وعندما تحمل بتوأم فهي يمكن أن تشعر بالحركة مبكرا في الشهر الثاني أو في بداية الثالث.

6. زيادة حجم الرحم بشكل ملحوظ: 

فيتم ذلك بقياس قاع الرحم ومنه يمكن معرفة عدد الأجنة الموجودة.

7. علو صوت النبض: 

يمكن باستخدام الأجهزة العادية والتقليدية قبل الخضوع للسونار الكشف عن نبض الجنين فإن كانوا توأم سوف يلاحظ الطبيب اختلاف في الصوت بعد تمييزه عن نبض الأم.

8. دوالي الساقين: 

يتسبب الحمل بتوأم في تدفق الدم للأوردة مما يعمل على ظهور دوالي الساقين ولكن سرعان ما تختفي الدوالي بمجرد وضع الأم لجنينها.

9. الإرهاق الشديد: 

يعد التعب والإرهاق من الأعراض الطبيعية التي تظهر على الحامل هو المستمر ولكن هذا يزداد ويصل إلى حد الخمول وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي عندما تكون حامل في توأم.


نغزات المبيضين من علامات الحمل بتوأم:

أعراض الحمل بتوأم للمجربات مختلفة فقد يشك البعض أن نغزات المبيضين من علامات الحمل بتوأم ولكن في الفقرة القادمة سوف نوضح مدى صحة هذا:

● لا تعد نغزات المبيضين من علامات الحمل بتوأم بشكل نهائي، ولا تعرف بأنها منن علامات الحمل من الأصل.

● عند وصول البويضة للرحم ومن ثم انغراسها بجدار الرحم والتصاقها في هذه اللحظة قد تشعر المرأة بنغزات.

● ربما قد تحدث هذه النغزات في إحدى جانبي البطن أو في كل من الجانبين وقد تكون واحدة من الأعراض التي تنذر بالحمل بشكل مبكر وهذا بسبب حدوثها بعد مدة تتراوح فيما بين أسبوع إلى أسبوعين من موعد تأخر الدورة.

● ولكن يوجد احتمال على أنها تكون من أعراض نزول الحيض ولهذا فيفضل الانتظار لمدة كافية بعد الوقت المعتاد لكي يتم نزول الحيض لا تقل عن 7 أيام.

● إنه في حالة انقطاعها فيفضل القيام بإجراء الفحص الطبي اللازم لكي تتأكد من حدوث الحمل أم إن تأخر الدورة ينبع من حدوث بعض من الاضطرابات في الدورة الشهرية.

● وبهذا نكون قد وضحنا لكم أن نغزات المبيضين لا تعد من علامات الحمل بتوأم أو علامة على الحمل من الأساس.


كيف أعرف أنى حامل بتوأم من التحليل المنزلي؟

لا يوجد تحليل منزلي يمكن أن تقوم به المرأة وتعرف أنها حامل بتوأم ولكن هناك بعض العلامات التي يمكن أن تلاحظها وتساعدها على التنبؤ بهذا وفيما يلي سوف نقوم بتوضيح هذه العلامات:

● زيادة كبيرة جداً في الوزن بوقت قصير وتكون أعراض الحمل أشد مقارنة بالمرأة الحامل بالحمل في جنين واحد، كما أنها سوف تلاحظ كبر حجم بطنها عن بشكل سريع المعدل الطبيعي.

● يفرز جسمها مجموعة من الهرمونات بشكل أكبر بكثير من المرأة الحامل في جنين واحد وهذا يزيد من أعراض الحمل.

● تعاني المرأة التي تحمل في توأم في رحمها من وجود تورم شديد في ساقيها وعدم القدرة على التحرك بسهولة وهذا يصيبها بالخمول والتعب.


تجاربكم مع أعراض الحمل بتوأم المبكرة:

تشترك معظم النساء اللاتي يحملن في توأم في العديد من الأعراض التي يمكن أن تفيد المرأة التي لم يسبق لها الحمل بتوأم، لهذا سوف نعرض في التالي بعض من أعراض الحمل بتوأم للمجربات لكي يستفيد من يخطط للحمل قريبا:

● عندما تتأكد المرأة من وجود حمل عن طريق التحليل المنزلي يجب أن تقوم بعمل تحليل دم وعند ملاحظة ارتفاع كبير في نسبة هرمون الحمل يمكن أن يشير هذا إلى الحمل بتوأم.

● إن المرأة الحامل بتوأم تواجه أعراض حمل أكثر شدة من المرأة التي تحمل جنين واحد فقط، فتشعر بالغثيان وحالات القيء بشكل مستمر والتي قد تصل أن تعتمد المرأة الحامل في غذائها على سوائل وريدية بالمستشفى.

● إنه من الأعراض المبكرة التي ذكرتها العديد من النساء اللاتي حملن بتوأم هي زيادة وكبر حجم البطن عن المعدل الطبيعي في الشهور الأولى للحمل وهذا مما جعلهن يتنبأن بحملهن في توأم.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -