انواع التأمين الطبي السعودية

انواع التأمين الطبي السعودية

انواع التأمين الطبي السعودية
انواع التأمين الطبي السعودية، كثيرًا من الأشخاص داخل المملكة يجهل أنواع التأمين داخل المملكة، وكم عدد انواع التأمين؟ ويشمل ذلك خطأ كبير حيث لابد من المعرفة الشاملة وذلك لتحقيق الاستفادة من التأمين بشكل أكبر والتقليل من الأعباء التي تقع عليك. ما انواع التأمين الصحي؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا، حيث يضم التأمين داخل المملكة العديد منها تشمل مجالات مختلفة، وذلك في إطار حرص الحكومة في تخفيف الأعباء التي تقع على المواطن، وكذلك تقديم خدمة أفضل.


انواع التأمين الطبي السعودية:

يُعد سؤال ما هي أنواع التأمين؟ وكيف احصل على تأمين طبي؟ من الأسئلة الشائعة في هذا الإطار، وإليك انواع التأمين الطبي السعودية كالآتي:

1. التأمين الصحي (Health Insurance):

التأمين الصحي هو التأمين على العلاج والكشف والخدمات الطبية والعلاجية، وكذلك التأمين على البرامج الطبية والعلاجية ويشتمل بوجه عام على كل ما يتعلق بالصحة والمستشفيات التابعة للتأمين والمراكز العلاجية.

2. التأمين العام (General Insurance):

التأمين العام هو تأمين شامل يضم العديد من أنواع التأمينات الأخرى التي تكون جزءً منه، وتعد كل أنواع التأمين التي سوف تذكر متفرعة منه، مثل التأمين على السفن والمركبات وغيرها.

3. التأمين البحري:

التأمين على السفن المنقولة بحرًا والمركبات والبضائع وهياكل السفر هو ما يعرف " التأمين البحري" حيث يكون بالتعويض في حالة التلف أو التعرض للأخطار.

4. التأمين الهندسي:

التأمين الهندسي يضم بداخله أنواع عديدة من التأمين مثل تأمين عن أخطار المقاولين، والتأمين عن الإنشاءات والآلات الإلكترونية، كما يضم التأمين على الأجهزة الكهربائية وأخطار التركيب.

5. تأمين المركبات:

ويشتمل على التأمين المركبات والمسؤولية المتعلقة بالمركبات والتأمين من الخسائر ويستثنى من ذلك مخاطر النقل، ويقوم إلى نوعين

6. تأمين المسؤولية تجاه الغير:

يقصد بالمسؤولية تجاه الغير هي الزم الجهة المؤمن عليها بالتوفيق بكافة الأضرار الجسدية التي تحدث بداخل المركبة أو خارجها، وذلك ضمن وثيقة التأمين الإلزامي على المركبات في حالة حدوث أي ضرر وذلك في حالة تفعيل المركبة أو توقفها عن العمل بشرط أن تكون داخل المملكة العربية السعودية.

7. التأمين على الممتلكات:

يتضمن تأمين الممتلكات التأمين على المقتنيات المعمارية من المنازل والبيوت والفلل وغيرها وذلك بتامين في حالة حدوث حرائق أو سرقة وأيضًا في حالة الظواهر الطبيعية والانفجارات والاضطرابات.

8. تأمين الطاقة:

يشمل هذا التأمين على التأمين على المنشآت البترولية وكذلك التأمين على المنشآت البتروكيماوية ومنشآت الطاقة وكذلك التأمين على كل يتعلق بالطاقة والبترول.

9. تأمين الطيران:

يشمل هذا التأمين على التأمين ضد السادة الركاب بالطائرة وكذلك على كل المتعلقات والأدوات المنقولة جوًا كما يتضمن التأمين على أجسام الطائرة وأي أغراض تتبع هذا النوع تقع ضمن هذا التأمين.



التأمين الطبي فئة c:

تقسم شركات التأمين برامجها التأمينية إلى عدة برامج تأمينية وهو ما يتوافق مع طبقات المجتمع، وذلك يزيد من فرصة التسويق والدعاية للشركة، وتختلف العروض المقدمة من شركة لأخرى كما تختلف الخصائص التي تميز بين الشركات وبعضها لبعض.

تعد التأمين الطبي فئة c أحد انواع التأمين الطبي السعودية، والذي يُضع في قائمة الحد الأدنى من فئات التأمين ومتميز ببساطة وكذلك سعر المخفض والمناسبات لشريحة كبيرة من المجتمع، وتختلف نشاطاته بالداخل حسب ما تقوم به كل شركة، وتكون حجم نفقاته كالآتي:

● يكون الحد الأقصى للعلاج السنوي لكل عضو يقدر بنحو 1000 ريال سعودي.

● يلتزم الشخص المؤمن عليه بعدد المستشفيات الداخلة في التأمين فئة c وكذلك المراكز الطبية تبعاً لما جاء بالوثيقة.

● حالة الإقامة في المستشفى كما فئة c تتضمن الإقامة في غرفة مشتركة وذلك مع التنسيق مع إدارة المستشفى.

● يساهم الشخص المؤمن عليه بمبلغ حتى 75 ريال فقط، وذلك إجمال حجم النفقات التي يحتاج إليها.

● يتطلب منه الدفع حتى 100 ريال في حالة المراكز الطبية والمستشفيات خارج الحد الأدنى الموصي به.

● يبلغ حد التأمين للسيدة الحامل قبل موعد الولادة وبعدها وكذلك مراعاة الطفل بمبلغ يقدر 1000 ريال.

● يكون الحد الأقصى الموصي به تبعًا لوثيقة التأمين للعلاج البصري والكشف عليه والنظارات الطبيعية يقدر بنحو 400 ريال.

● يغطى التأمين الطبي فئة c الحالات ذات الدخول المفاجئ للمستشفى واليوم الواحد.


أفضل تأمين طبي في السعودية:

تُعد السعودية من أفضل الدول العربية حرصاً على توفير التأمين الطبي اللازم لأبناء الوطن، كما تضمن الدولة انواع التأمين الطبي السعودية، وكذلك أفضل تأمين طبي بالسعودية وذلك لأنه يشكل كافة طبقات المجتمع.

أفضل تأمين طبي تجده عند عدد من شركات التأمين داخل المملكة، والتي توفر أفضل العروض الطبية داخل نخبة من المستشفيات المتطورة والمراكز العلاجية بجميع مناطق ومدن السعودية.

تعد شركة التعاونية من أفضل شركات التأمين داخل المملكة وذلك بسبب العديد من المميزات التي تقدمها منها السعر المناسب مع الخدمة الطبية ذات الكفاءة، كما تضم لها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تشتهر بعلو مكانتها.

تأمين بوبا من الشركات الرائدة في مجال الخدمات الصحية، وهي شركة عربية عالمية لها فروع بداخل الدول العربية وكذلك بجهة من العالم، يرجع أصالتها حيث التاريخ الطويل، وتوفر التأمين للأفراد وعائلتهم وأسرهم على نطاق واسع.


ماذا يشمل تأمين التعاونية الطبي:

ماذا يشمل تأمين التعاونية الطبي؟ وكم سعر تامين التعاونية للفرد؟ من الأسئلة التي كثيرًا ما تدور بالأذهان ومصادر البحث إلى الإنترنت، وذلك يرجع لأنها من أكبر شركات التأمين داخل المملكة، ويشمل برنامج تأمين التعاونية الطبي الآتي:

1. التأمين الصحي للمنشآت الصغيرة والتي تضم عشرة موظفين.

2. برنامج الطبي الشامل للمنشآت والذي يشمل على تأمين من 11 موظف حتى 250 موظف داخل المؤسسة.

3. تعاونية فيتاليتي وهو أحد البرامج التي يتضمنها البرنامج والذي يستهدف تقديم رعاية أفضل من خلال حث الأشخاص على ممارسة الرياضيات وينال مقابل ذلك على تقدير مالي من المؤسسة.

4. برنامج التأمين لفئة أ/ ب يشمل هذا البرنامج على تغطية مالية حتى مليون ريال لشخص الواحد المؤمن حتى مرور عام على التأمين، كما يتضمن تغطية للعيادة الخارجية حتى 1000 ريال سعودي.

5. تأمين عائلية البلاتيني يشمل هذه الفئة تغطية مالية حتى 800 ألف ريال خلال السنة الواحدة، ذلك مع تحمل 10% نسبة من العيادات الخارجية.

6. البرنامج الذهبي يغطي هذا البرنامج بتكلفة علاجية لرعاية المؤمن عليه حتى 70 ألف ريال مع مرور عام، كما يأخذ النصيب 20% تحمل تغطية العيادات الخارجية.

7. البرنامج الفضي ويشتمل على تغطية علاجية بحجم 700 ألف ريال، و20% تغطية للعيادات الخارجية.

8. عائلة البرونزي تغطي تكلفة علاجية للفرد الواحد خلال السنة بتكلفة تقدر بنحو نصف مليون ريال، مع تحمل تكلفة 20% للعيادات الخارجية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -