اسماء الدكاترة في المركز التخصصى للعيون السعودية

اسماء الدكاترة في المركز التخصصي للعيون السعودية

اسماء الدكاترة في المركز التخصصى للعيون السعودية
المركز التخصصي للعيون هو علامة فارقة في مجال طب وجراحة العيون، ومنذ بدايته عام 2011م وقد قدم خدمات جليلة لجميع سكان المملكة، حيث يتمسك بالجودة العالية والمعايير والأسس العلمية الطبية بكل أمانة ومصداقية، كما يحرص على استقطاب نخبة مميزة وماهرة من الأطباء من حملة الدرجات العلمية الرفيعة، فنجد أن قائمة اسماء الدكاترة في المركز التخصصي للعيون السعودية تضم أسماء لها كيان طبي مميز على الصعيد المحلي والدولي.


اسماء الدكاترة في المركز التخصصي للعيون السعودية:

يمتلك المركز التخصصي للعيون أطباء واستشاريين من ذوي الخبرة والمهارة في جميع التخصصات، وقد جاءت أسماء الدكاترة في المركز التخصصي للعيون السعودية كالتالي:

1. الدكتور محمد عبد العال:

● هو استشاري طب وجراحات العيون، وهو متخصص في مجال طب وجراحة السائل الزجاجي والشبكية.

● حصل على الدكتوراه والبورد السعودي في مجال تخصصه، وهو من أول مؤسسي الجراحات الخاصة بـ انفصالات الشبكية في المدينة المنورة.

● حاصل على الزمالة من مستشفى الملك خالد التخصصية للعيون، كما أنه أحد أعضاء مجموعة الشبكية السعودية والجمعية السعودية الخاصة بطب العيون.

2. الدكتور عبد البديع خليل الرحمن:

● هو استشاري جراحة العيون، وهو المشرف على قسم البصريات في المركز التخصصي للعيون.

● حصل على التخصص الدقيق من مستشفى الملك خالد للعيون في مقدمة العين، بالإضافة إلى درجة الاختصاص السعودية في مجال طب وجراحة العيون.

● يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاما، أجرى خلالها آلاف من عمليات تصحيح النظر والتي تكللت جميعها بالنجاح المبهر.

● عمل سابقا في مستشفيات لها سمعة عالمية، فقد عمل كأستاذ مساعد في قسم العيون والبصريات في جامعة طيبة، وكان رئيس قسم العيون في مستشفى أحد، هذا بالإضافة إلى أنه كان ممثل الجمعية السعودية الخاصة بطب العيون في تبوك والمدينة المنورة.

3. الدكتور حسين الحبوبي:

● هو استشاري جراحة العيون، كما أنه خبير في تصحيح الإبصار بالليزر وجراحة القرنية والمياه البيضاء.

● حصل على زمالة القرنية والمياه البيضاء من كوريا الجنوبية من جامعة سانت ماري، هذا إلى جانب حصوله على الزمالة من مستشفى الملك خالد للعيون في التهابات القزحية وطب العيون الشامل.

4. الدكتور عبد الرحمن سلامة الأحمدي:

● هو استشاري طب العيون، وتخصصاته الدقيقة هي تشخيص ومعالجة أمراض القرنية وتصحيح النظر وعمليات المياه البيضاء ومقدمة العين.

● حصل على الزمالة البريطانية والزمالة العربية والزمالة السعودية في مجال طب وجراحة العيون.

● حصل على الزمالة من مستشفى الملك خالد التخصصية في مجال جراحات مقدمة العين.

5. الدكتور محمود صالح:

● هو استشاري طب عيون الأطفال والحول، وقد عمل كأستاذ في كلية الطب بجامعة الأزهر.

● شغل منصب رئيس وحدة عيون الأطفال والحول في مستشفيات جامعة الأزهر وأيضا في مستشفى نور الحياة الخاصة بالعيون.

● هو عضو في المجلس العالمي للعيون، والجمعية المصرية للعيون وجمعية الدلتا للعيون.

- ويمكنك الاطلاع على كامل قائمة اسماء الدكاترة في المركز التخصصى للعيون السعودية من خلال الرابط https://esc.med.sa/%D8%A3%D8%B7%D8%A8%D8%A7%D8%A4%D9%86%D8%A7/.


مستشفى العيون التخصصي حجز موعد:

يتماشى المركز التخصصي للعيون مع نظام رقمنة الخدمات الذي تعتمده المملكة في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك رغبة منها في تقليل الجهد والوقت على المواطنين، وتقليل نسبة التزاحم والتكدس داخل الهيئات والمؤسسات، ولذلك أصدر المركز التخصصي للعيون خدمة حجز موعد بطريقة إلكترونية عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

● لحجز موعد مستشفى العيون التخصصي، قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني للمركز التخصصي للعيون وهو https://esc.med.sa/%d8%ad%d8%ac%d8%b2-%d9%85%d9%88%d8%b9%d8%af/.

● قم بكتابة اسمك بالكامل، كما يجب كتابة الخدمة المطلوبة من المركز.

● ثم قم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك، وفي النهاية قم بالضغط على زر "إرسال".

● الصفحة الرسمية لهم عبر الفيس بوك https://m.facebook.com/Eye.Specialized

يجب العلم بأن هذا الحجز غير مؤكد ومبدئي، وسيتم التواصل معك من أجل تأكيد الموعد وتزويدك بالتفاصيل اللازمة، وأيضا يجب معرفة بأن خدمة فحص النظر للعدسات أو للنظارة لا تتطلب موعد مسبق.


رقم المركز التخصصي للعيون بالمدينة المنورة:

يوجد أكثر من فرع تابع للمركز التخصصي في السعودية، وأحد أهم هذه الفروع هو فرع المدينة المنورة، ويقبل عليه أعداد كبيرة من المرضى لتلقي الرعاية الطبية والعلاجية بداخله، ولهذا تم طرح عدة طرق للتواصل مع هذا الفرع وهي:

● رقم الهاتف هو 920004315.

● البريد الإلكتروني للمركز هو info@esc.med.sa.

● الرقم الخاص بحجوزات العيادات والأطباء هو 966505999178+.

● الرقم الخاص بحجوزات عمليات تصحيح النظر هو 966505999413+.


سعر عملية الليزك في المركز التخصصي للعيون:

عملية الليزك هي تصحيح شكل قرنية العين باستخدام الليزر، من أجل تصحيح قصر النظر وطول النظر، وقد انتشرت مؤخرا بدرجة كبيرة لأنها أحدث التقنيات المستخدمة في جراحات تصحيح النظر، ويتم إجراء عملية الليزك في المركز التخصصي للعيون في السعودية باستخدام تقنيات عالية الجودة وأجهزة دقيقة في التشخيص والعلاج، ويتراوح سعر هذه العملية داخل المركز بين 1200 إلى 3000 ريال سعودي، فليس لها سعر ثابت، بل يتغير سعرها طبقا لمجموعة من العوامل منها:

● تنوع الأجهزة المستخدمة والتي تقوم بتحديد نوع العملية، حيث يوجد الليزك التفصيلي أو الليزك العادي أو الفيمتو كاستم ليزك أو الفيمتوليزك.

● التقنيات المستخدمة في ضبط مقاس النظر بدقة والحفاظ عليه، إلى جانب المحافظة على نسيج القرنية.

● مهارة وخبرة الجراح، حيث يتم رفع سعر العملية لدى الجراحين أصحاب الخبرة الطويلة والمهارة العالية، وقد تقل لدى نظيرهم من الأطباء حديثي التخرج.

● مستوى الخدمة التي يتم تقديمها للمريض بعد العملية.

● شهرة وسمعة المركز التي يتم إجراء العملية فيه.


المركز التخصصي للعيون بالرياض:

أحد أهم وأفضل فروع المركز التخصصي للعيون هو فرع الرياض، الذي يقصده أعداد كبيرة من السكان لتلقي فيه الخدمات الطبية ذات المستوى العالي، وهو يفتح أبوابه في مواعيد محددة لاستقبال المرضى، وهذه المواعيد هي:

● يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة 10 مساءا.

● يعمل المركز في يومي الجمعة والسبت على مدار 24 ساعة متواصلة.


مستشفى العيون التخصصي شارع المدينة المنورة:

الهدف الأساسي الذي يسعى المركز التخصصي إلى تحقيقه هو الصحة والعافية الكاملة للمرضى، وتحسين تجربة عيش حياتهم، ولذلك نجده يقدم باقة متكاملة ومتنوعة ولا مثيل لها من الخدمات المتعلقة بمجال طب وجراحة العيون، وتتمثل هذه الخدمات في:

● وحدة البصريات: تقدم خدمات إجراء فحوصات لمقاس النظر من أجل تحديد قياس العدسات اللاصقة أو النظارات الطبية بأنواعها المختلفة، وذلك باستعمال أدق الأجهزة وأكفأ الأيدي المتخصصة في مجال البصريات.

● أمراض وجراحات الشبكية: يقدم المركز خدمات للعلاج بالليزر وفحص الشبكية وحقن العين بمادة الايليا أو الليوسنتس أو الافاستين وذلك طبقا لاحتياجات المريض، كما توجد أجهزة للتصوير المقطعي لطبقات قاع العين والشبكية.

● عمليات إزالة المياه البيضاء: حيث يتم إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء للعين باستخدام الموجات فوق الصوتية "phaco" وذلك عن طريق استعمال أحدث الأجهزة العالمية "CENTURION".

● وحدة الماء الأزرق: حيث تتعامل هذه الوحدة مع الحالات المرضية التي يكون لديها ارتفاع في ضغط العين "الجلوكوما" عن طريق عمل جميع الفحوصات الضرورية للتشخيص وتقديم جميع الحلول العلاجية المناسبة للمرضى.

● وحدة مقدمة العين والقرنية: تقدم خدمات تشخيص ومعالجة الأمراض الخارجية التي قد تصيب العين والقرنية مثل الإصابات والالتهابات، كما يتم التعامل مع كافة حالات القرنية المخروطية وإجراء عمليات إزالة اللحمية، هذا بالإضافة إلى توافر جهاز لتثبيت القرنية باستخدام الأشعة فوق البنفسجية من أجل مرضى القرنية المخروطية.

● عمليات تصحيح النظر: يتم إجراء فحوصات شاملة قبل إجراء العملية مثل التصوير الطبوغرافي للقرنية، وسماكة القرنية وقياسات النظر، كما يتم إجراء عمليات تصحيح النظر بالاعتماد على أفضل أجهزة "الإكزيمر ليزر" الألمانية، التي تم تزويدها بتقنية "Trans _ Epithelium".

● عمليات الحول: يقدم المركز خدمات تشخيص ومعالجة أمراض الحول سواء للصغار أو للكبار.

● وحدة عيون الأطفال: تقدم خدمات تقويم الحول لدى الصغار والكبار، بالإضافة إلى علاج كسل العين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -