اسرع مشروب ينزل الدورة والعشبة المعجزة

اسرع مشروب ينزل الدورة والعشبة المعجزة

اسرع مشروب ينزل الدورة والعشبة المعجزة
ما هو اسرع مشروب ينزل الدورة ويساعد على تخفيف آلام البطن؟ سؤال هام للغاية للعديد من النساء. عند تأخر الدورة الشهرية تحتاج السيدات إلى التخفيف من حدة الأعراض ويُصيب بعد السيدات القلق حول تأخرها وتعتقد في تأخرها هو احتباس للدورة، واحتباس الدورة هو تأخرها لمدة شهر أو أكثر ولا يُعني تأخر الدورة الشهرية لمدة 5 أيام أو أسبوع هو احتباس لها، وقد يكون تغير هرمونات الجسم أو القيام ببعض الأعمال الشاقة أو نتيجة الحمل هو سبب تأخرها.


اسرع مشروب ينزل الدورة:

ينتج عن تأخر الدورة عن موعدها بعض الآلام التي قد لا تتحملها المرأة لذا أوصى مجموعة من الأطباء بتناول مشروبات تنزل الدورة وتنظف الرحم دون الحاجة إلى تناول الأدوية واليكَ مجموعة منها.

1- مشروب القرفة:

تعتبر القرفة اسرع مشروب ينزل الدورة وذلك لاحتوائه على مادة الفينولية المضادة للأكسدة والتي تنظم عمل الهرمونات للجسم، كما أن مشروب القرفة يعمل على تنظيم بطانة الرحم وينصح به الأطباء تناوله كوب يومياً قبل الولادة فهو يساعد على تسهيل عملية الولادة.

تحضير تحضير مشروب القرفة كالآتي:

● وضع ملعقة من القرفة المطحونة على كوب من الماء الساخن.

● نقلب الكوب ثم تركه بعض من الوقت ليهدأ.

● يمكن تناول المشروب 2 يومياَ يفضل قبل وجبة الإفطار.

2- مشروب الكركم:

من المشروبات التي تستخدم في تنزيل الدورة وتنظيف الرحم هو الكركم حيث يحتوي على مضادة للأكسدة وذلك من خلال احتوائه على مادة الكركومين والتي تعمل على تحفيز خلايا الجسم ومحاربة الأجسام المضادة.

يمكن تحضير مشروب الكركم كالآتي:

● نقوم بغلى كوب من الماء أو كوب من الحليب الدافئ.

● وضع ملعقة من الكركم عليه.

● تركه بضع من الدقائق لتجانس المكونات.

● يمكن تناول كوب أو اثنين يومياً.

3- مشروب الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل من المشروبات المشهورة في اسرع مشروب ينزل الدورة حيث يعمل على سرعة امتصاص فيتامين أ وفيتامين د وفيتامينات الحديد والمعادن وتم استخدامه منذ القدم في التخلص من أمراض عسر الهضم وآلام البطن.

يمكن تحضير مشروب الزنجبيل كالآتي:

● يتم غلى كوب من الماء ووضع ملعقة من الزنجبيل.

● يتم تحريك الكوب بالملعقة وتركه بضع من الوقت.

● يمكن طحن الزنجبيل وتناول ملعقة منه مع عسل النحل.

● تستطيع تناول المشروب مرتين يومياً.

4- مشروب الببايا:

تشتهر فاكهة البابايا فوائدها العديدة فهي عبارة عن فاكهة تنمو في جنوب أفريقيا يتم استعمالها في علاج الكثير من الأمراض، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والمغنسيوم وتحتوي على ألياف طبيعية تساعد على نزول الدورة الشهرية بسهولة.

يمكن تحضير البابايا كالآتي:

● يتم تقطيع الببايا إلى شرائح صغيرة ثم إضافة كوب من الماء البارد.

● يتم خلط المكونات وتناول المشروب بارد.

● تستطيع تناول ثمرة الببايا قبل الأكل وذلك يفيد بشدة.

● تستطيع تكرار التجربة مرتين يومياً.

5- مشروب البقدونس:

يعتبر النبات الأخضر البقدونس متعدد الفوائد خاصةً في تنظيف الرحم، ويحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C ومادة الأبيول ويعمل على تنشيط هرمون الإستروجين عند النساء، ويتم استخدامه في علاج احتباس الدورة.

يمنع استخدام مشروب البقدونس للمرأة الحامل وكذلك السيدات المرضعات وذلك لإحتوائه على مادة الأبيول بصورة كبيرة وهو يُعد خطر على السيدات الحوامل والمرضعات.

يمكن تحضير المشروب كالآتي:

● غلى كوب من الماء.

● يتم وضع ملعقة من البقدونس الطازج على كوب ماء مغلي.

● يتم تحريك الإناء وترك المشروب بضع من الوقت لتجانس المكونات.

● يمكنكَ تناول المشروب 3 مرات يومياَ بعد الأكل.

6- مشروب الأناناس:

يعتبر مشروب الأناناس المشروب المفضل عند الكثير من الأشخاص مفيد جداً للسيدات فهو يحتوي على مادة البروميلين وهو يحفز من حمل هرمون الاستروجين عند النساء كما يعمل على علاج الإلتهاب والتي تسبب في تأخر الدورة الشهرية.

يتم تحضير مشروب الأناناس كالآتي

● يمكن تقطيع ثمرة الأناناس وتناولها منفردة وهي مفيدة جداً.

● يتم تناول الأناناس كمشروب بارد مرتين يومياً.

● مشروب الأناناس يتم استخدامه كاسرع مشروب ينزل الدورة وينظف الرحم.


العشبة المعجزة لإنزال الدورة الشهرية:

يتساءل العديد من النساء عن العشبة المعجزة لإنزال الدورة الشهرية، مع العلم أن تلك العشبة متوفرة في كل بيت ألا وهي القرفة مع الزنجبيل. لتحضير العشبة المعجزة لإنزال الدورة الشهرية، قومي بغلي عود قرفة مع الجنزبيل في الماء لمدة من 7 إلى 10 دقائق على نار متوسطة، ثم قومي بتصفيتها، وضيفي إليها العسل، ثم تناوليها على الريق لإنزال الدورة الشهرية بكل سهولة ويسر. 


تنزيل الدورة في دقيقة:

يمكن تنزيل الدورة في دقيقة عن طريق تجنب الضغط، القيام بعلاقة جنسية مع الزوج مع الوصل للرعشة، الاستحمام في حمام ماء دافيء، التخفيف من التمرينات الرياضية الشاقة لأنها تؤخر الدورة الشهرية، شرب الشاي الدافيء بعود من القرفة، شرب الكركم، شرب البقدونس، أو شرب الأناناس لتنزيل الدورة في دقيقة بدون تأخير أو ألم شاق عند نزولها. 


تنزيل الدورة خلال ساعة:

تعاني بعض السيدات من آلام الدورة الشهرية مع عدم نزول الدورة والتخلص من مشكلة عدم نزولها إليكِ اسرع مشروب ينزل الدورة هو مشروب القرفة يمكنكَ تناول مشروب القرفة مع ممارسة تمارين رياضية خفيفة تستطيعي تنزيل الدورة خلال ساعة، ويمكن أن تكون التمارين الرياضية هي مشي ساعة مع تناول مشروب القرفة الساخن. بالإضافة لذلك، فإن الجماع مع الزوج وصولًا للرعشة الجنسية قد ينزل الدورة خلال ساعة. كذلك، فإن تمرينات اليوجا والاسترخاء قليلًا من أسباب نزول الدورة خلال ساعة. 


شيء ينزل الدورة بسرعة ومضمون:

يعتبر تناول المسكنات لتخفيف من آلام الدورة وكطريقة لتنزيلها بسرعة شيء لا ينصح به الأطباء ولتفادي ذلك يمكنك تناول ثمرة من الرومان أو ثمرة من فاكهة البابايا فهي فاكهة تشتهر باحتوائها على مضادة الأكسدة وتعمل على تنظيف الرحم وتستخدم كطريقة لتنزيل الدورة الشهرية بسرعة لذا ينصح بتناولها عند اقتراب موعد الدورة عند السيدات والفتيات. كذلك، فإن بعض الأطعمة مثل الحلبة، الجزر، والتمر قد تكون ضمن قائمة شيء ينزل الدورة بسرعة ومضمون. علاوة على ذلك، قإن تناول كوب من عصير القصب أو عصير العنب له دور رئيسي في التخلص من توتر الدورة الشهرية. 


أدوية لتنزيل الدورة الشهرية المتأخرة:

هنالك العديد من الأدوية التي تؤدي لتنزيل الدورة الشهرية المتأخرة، مع العلم أنه يجب تناول تلك الأدوية وفق استشارة الطبيب فقط لما قد يكون لها من أضرار أو أثار جانبية. وتشمل قائمة الأدوية لتنزيل الدورة الشهرية المتأخرة دواء ميدروكسي بروجسترون، دواء نوريثيستيرون، حبوب فيتامين ج، وحبوب الأسبرين. 


طرق أخرى لتنزيل الدورة الشهرية:

هناك طرق أخرى يمكن اتباعها للتخفيف من حدة الدورة وإنزالها بموعدها دون الحاجة إلى اللجوء إلى الأدوية والمسكنات وهي كالآتي:

● البعد عن التوتر والقلق الزائد عند البعض.

● ممارسة التمارين الرياضية باستمرار مثل ممارسة رياضة المشي ساعة يومياً.

● تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات.

● حل مشاكل الوزن الزائد والنحافة واتباع نظام غذائي معين.

● استخدام الماء الدافئ في الاستحمام.

● عمل كمادات ماء دافئ على منطقة أسفل البطن.

● تناول أطعمة غنية بفيتامين C كالموجودة في الأوراق الخضراء.

● تناول حبوب منع الحمل.



اسباب تأخر الدورة الشهرية:

تحدث الدورة الشهرية للسيدات والمراهقات من 11 إلى 13 مرة في السنة، وينتج ذلك بسبب تغير هرمونات الجسم وزيادة إفراز هرمون البروجسترون، وقد يتأخر الحيض عند البعض منهم وينتج عن ذلك آلام للسيدة مثل آلام وجع البطن وآلام أسفل الظهر، وتحتاج السيدات إلى اسرع مشروب ينزل الدورة ولكن قبل ذلك لا بد من التعرف على اسباب تأخر الدورة الشهرية:

1. التوتر والقلق والإصابة بالاكتئاب والحزن.

2. تناول الأطعمة الغير صحية ومشاكل الوزن (الوزن الزائد - النحافة).

3. الحمل والرضاعة.

4. تناول بعض حبوب منع الحمل لذا يفضل استشارة الطبيب حول أقراص حبوب الحمل.

5. ممارسة أعمال شاقة بالمنزل أو ممارسة الرياضة التي تحتاج لمجهود كبير.

6. التدخين.

7. الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري

8. التعرض لتصوير الإشعاعي أو جلسات الكيماوي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -