هل رائحة البول من علامات الحمل

هل رائحة البول من علامات الحمل

هل رائحة البول من علامات الحمل
يقوم الكثير من النساء الحوامل بدراسة جميع الأعراض التي من المحتمل أن تظهر أو أن تكون علامة على حدوث الحمل حيث أن البعض منهم يعتقد أن غثيان الصباح هو علامة على الحمل والبعض الآخر يقول إن تغيير رائحة البول قد تكون هي علامة الحمل المبكرة ولذلك فسوف نقدم لكم في هذا المقال إجابة على سؤال هل رائحة البول من علامات الحمل المبكرة.


هل رائحة البول من علامات الحمل؟

هل رائحة البول من علامات الحمل هذا السؤال يراود الكثير من النساء خاصة الذين يتمنوا حدوث الحمل ولهذا سوف نعرض خطوات معرفة الحمل من لون ورائحة البول:

● يمكن من خلال تغير رائحة أو لون البول معرفة إذا كانت المرأة حامل أم لا حيث أن معظم النساء الحوامل يتعرضن للعديد من التغيرات في لون البول ومنها تحول لون البول من اللون الأصفر الفاتح ثم إلى اللون البني الغامق.

● يمكن للمرأة أن تكتشف حملها من خلال حدوث التغير في لون البول ولكن التغير الكبير، قد يدل على وجود بعض المشاكل في الحمل.

● كما أن تغير لون البول إلى هيئة ظلٍ أفتح من اللون الأصفر، أو إلى لونٍ أصفر غامق يرجع هذا إلى عدد من العوامل المتنوعة.

● إن هرمون الحمل (HCG) الذي يرتفع بنسبة عالية في الأيام الأولى منذ حدوث الحمل يعمل على تغير رائحة البول، حيث هذا الهرمون يقوي من رائحة البول بصورة كبيرة جدا وخاصةً في حالات الحمل المبكر، الذي تكون فيه حاسة الشم لدى المرأة قوية.

● ولكن هنا يجب على المرأة الحامل أن تقوم بشرب كمية وفيرة من الماء لمي تتجنب الإصابة بالجفاف، كما أن الحامل في خلال هذه الفترة يتم تخزين حمض الفوليك لديها وهو السبب الرئيسي في الرائحة القوية للبول.


تغير لون البول ورائحته من علامات الحمل:

يوجد الكثير من الحالات الصحية التي تكون سبب التغير في لون البول مع وجود رائحة له وقد يكون من الصعب جدا تحديد ذلك دون الرجوع للطبيب المختص والقيام بكل ما يلزم من فحوصات وتحاليل، حيث أن هذه الأعراض ربما قد تكون لأحد الأسباب الآتية:

● وجود التهاب في المسالك البولية.

● إذا كانت المرأة مريضة سكر من النوع الثاني.

● حدوث التهاب شديد في المثانة.

● إصابة الشخص بالجفاف.

● إصابة المرأة بأحد من الأمراض التي تنقل جنسياً.

● وجود بعض من المشاكل في الكبد.

● وجود حصوات في الكلى.

● ويجب العلم أنه بعد مرور أسبوع تقريباً من انتهاء الدورة الشهرية تحدث عملية التبويض وبالتالي من الصعب اكتشاف حدوث الحمل في هذا التوقيت من الدورة الشهرية وفي خلال عملية التبويض تعاني السيدات من وجود التغيرات في مستويات الهرمونات مما يؤدي إلى زيادة حساسية رائحة الشم لديهن وهذا مما يكون سبب معرفة وجود رائحة للبول.


رائحة بول الحامل تشبه السمك:

يصبح البول أكثر تركيزاً عندما تكون المرأة حامل وهذا ما قد يجعله له رائحة نفاذة تشبه رائحة السمك وهناك عدة أسباب لرائحة البول وهم:

● النظام الغذائي وتناول بعض الأطعمة مثل السلمون والأسماك.

● تناول المكملات الغذائية والفيتامينات.

● الجفاف

● التهاب المسالك البولية.


رائحة البول ونوع الجنين:

بعد معرفة إجابة سؤال هل رائحة البول من علامات الحمل سوف نقدم لكم في الفقرة معلومات عن رائحة البول ونوع الجنين ويمكن التعرف على هذا من خلال ما يلي:

● لقد تتداول الكثير من الأقاويل وأيضا المعتقدات من القدم حول أن هناك علاقة وثيقة بين رائحة البول ومعرفة نوع الجنين.

● حيث إنه في حالة إذا كانت رائحة البول كريهة جدا ورائحتها نفاذة وظاهرة بشكل كبير، فإن هذا دليل على الحمل بفتاة والله أعلم.

● ولكنه في حالة عدم ظهور أي رائحة من روائح البول للمرأة الحامل فإن هذا يدل على الحمل بولد إن شاء الله.

● ولكنه لمن الجدير بالذكر ولا بد من أن تتعرف عليه أن علاقة رائحة البول الكريهة وتحديد نوع الجنين ليس لها أي أساس من العلم، ولا يوجد مرجع يمكن الاستناد عليه وكل هذا ما هي إلا معتقدات منذ عهد القدم وهكذا بعض التجارب والشائعات التي تنتشر بين كبار السن عبر السنين فلذلك لا ننصحك بالاعتماد على هذه الوسيلة لمعرفة نوع الجنين.


الأعراض الأولية للحمل:

هل رائحة البول من علامات الحمل سؤال يهتم لمعرفة إجابته الكثير من السيدات وخاصة إذا كان حملها الأول كما هناك بعض الأعراض الأخرى التي يمكن للحامل أن تشعر بها في أول حملها غير رائحة البول والتي قد تكون إشارة على حدوث الحمل:

1. التشنجات المعوية: 

يمكن أن ينتج عن التصاق البويضة بجدار الرحم والاحتكاك حدوث بعض التشنجات التي تكون أشبه بتقلصات الدورة الشهرية ولكن بشكل أخف ولهذا بعض النساء يخلطوا بينها هذه التقلصات وبين تقلصات الدورة الشهرية.

2. النزيف الإفرازي: 

تعمل الخلايا المتواجدة في المهبل على إنتاج بعض الإفرازات المهبلية البيضاء التي تكون شبيهة بالحليب.

3. وجود تغييرات في الثدي: 

حيث يعد حدوث بعض التغيرات في الثدي علام من علامات الحمل المبكرة فقد يظهر صدر المرأة الحامل بشكل أكبر عن المعتاد، كما يمكن أن تشعر المرأة بوجود ثقل فيهما كما أن منطقة الحلمة والهالة التي تحيط بالثدي تظهر بلون أغمق من المعتاد.

4. الشعور بالإعياء المستمر: 

ويشمل ذلك الاحساس بالتعب فهو أمر من الأمور الطبيعية، التي تشعر بها المرأة في بداية فترة حملها وهذا بعد مرور أسبوع واحد فقط من حدوث الحمل.

5. الشعور بالغثيان: 

ويعتبر الشعور بالغثيان من أحد أشهر أعراض الحمل المبكرة وبالأخص في فترة الصباح ويأتي بعد أن يتغير لون البول إلى اللون الداكن.

6. وجود تغيرات في المزاج: 

ويحدث ذلك مع زيادة التبول، الشعور بالصداع، الشعور بألم في الظهر، تورم الساق، حرقة في المعدة وضيق في التنفس ولكن هذه الأعراض قد توجد بشكل كبير في أواخر الحمل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -