كم سعر المنظار في مستشفى سليمان الحبيب

كم سعر المنظار في مستشفى سليمان الحبيب

كم سعر المنظار في مستشفى سليمان الحبيب
تعتبر مستشفى سليمان الحبيب من أفضل المستشفيات الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها تستخدم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تستخدم في العمليات كما أنها تحرص على متابعة المريض ومتابعة الحالة الصحية له وتحديد مواعيد الزيارة حتى لا يحدث ازدحام داخل المستشفى.


كم سعر المنظار في مستشفى سليمان الحبيب:

تعتبر عمليات المنظار من العمليات الدقيقة والتي تحتاج إلى أحدث الأجهزة والمعدات الطبية في أكبر المستشفيات

● كما أنه تم تحديد سعر المنظار في مستشفى سليمان الحبيب من 700 ريال سعودي إلى 1500 ريال سعودي.

● كما يختلف سعر المنظار من مكان لآخر حيث يكون سعر المنظار في المستشفيات الموجودة في الرياض تتراوح ما بين 100 ريال سعودي إلى 600 ريال سعودي على خلاف المستشفيات الخاصة والتي تتمثل القيام بعملية المنظار تصل إلى 1500 ريال سعودي.


سعر منظار القولون في مستشفى دكتور سليمان الحبيب الطبية للمرضى؟

يعد منظار القولون إحدى العمليات التي تعمل في أكبر المستشفيات والتي تقوم بالكشف عن مرض سرطان القولون المبكر، في هذه العملية يتم تنظيف القولون من بواقي الأكل المتبقي فيه وإخراج ما يوجد في الأمعاء الغليظة، كما أن مستشفى سليمان الحبيب التخصصي تتميز بالجودة العالية والكفاءة العالية للفريق الطبي وطاقم التمريض.

في مستشفى سليمان الحبيب التخصصي تم تحديد سعر منظار القولون والذي يبدأ من 700 ريال سعودي إلى 1500 ريال سعودي وتستخدم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية.


وحدة مناظير الجهاز الهضمي في مستشفى سليمان الحبيب:

حيث تمتلك مستشفى سليمان الحبيب التخصصي الأجهزة والتقنيات الحديثة الطبية في مجال المناظير:

● وذلك لأنها تحتوي على وحدة متكاملة من وجود أجهزة للتشخيص والعلاج والتي منها الجهاز الهضمي العلوي والسفلي ومنظار المعدة وأيضًا القنوات المرارية والرئة والتي تحدث تقدمًا ملحوظاً في منظار الجهاز الهضمي بالنسبة للكبار والصغار.

● وأيضًا يوجد في مستشفى سليمان الحبيب طاقم طبي مدرب على اعلى مستوى ويوجد فريق تمريض طبي متميز ويعتبر هذا الفريق حاصل على أفضل المؤهلات العلمية وذات كفاءة عالية.

● كما يوجد أفضل الدكاترة في مستشفى سليمان الحبيب والذي منها الدكتور أشرف الطويل دكتور أمراض الجهاز الهضمي والمناظير والكبد وأيضًا حاصل على الزمالة البريطانية والشهادة البريطانية CCT في علاج الجهاز الهضمي والكبد.

● تقوم المستشفى بتخصيص غرف تحتوي على أحدث الأجهزة للمناظير والتي تكون نوعها El التابعة لشركة Pentax الألمانية.

● تتكفل بإجراء جميع الإجراءات التي تخص المنظار سواء للكبار والصغار والتي تتمثل في الجهاز الهضمي والقنوات الصفراوية والرئة والمعدة والقولون.

● وليس هذا وإنما تتمتع أجهزة EPL بتقنية I-Scan والتي تقوم بالكشف المبكر لاكتشاف الأورام في المجاري التنفسية والجهاز الهضمي وأن هذه التقنية لم تكن موجودة من قبل في الشرق الأوسط كما أنها مزودة BARBIE machine وهي أجهزة الكي الحراري والتي تستخدم عند وقف النزيف وإزالة اللحمية الزائدة في الجهاز الهضمي.


سعر منظار القولون في دله:

تضم مستشفى دله فريق من الأطباء المتخصصين في جراحة المناظير والجهاز الهضمي والكبد والقولون، لذا يكون سعر منظار القولون في دله 1500 ريال سعودي.


سعر المنظار في السعودي الألماني:

تعتبر مستشفى السعودي الألماني من أفضل المستشفيات التي تقدم رعاية صحية جيدة، وذلك لأنها مزودة بجميع الأجهزة والتقنيات الحديثة والمتطورة في تشخيص المرض وتقديم العلاج الصحيح لذا يبلغ سعر المنظار في السعودي الألماني 1999 ريال سعودي.


سعر المنظار في مستشفى الحمادي:

مستشفى الحمادي واحدة من أهم مستشفيات المملكة العربية السعودية والتي تتميز بوجود كادر طبي مميز يقدم كفاءة عالية في الرعاية الصحية على مستوى جميع الأقسام في المستشفى وخصوصاً قسم الجراحة العامة والمناظير، حيث يقوم باستقبال الحالات الحرجة وتشخيصها وتقديم العلاج لذا يبلغ سعر المنظار في مستشفى الحمادي 1400 ريال سعودي.


سعر المنظار في مستشفى الحياة:

تختلف أسعار المنظار في مستشفى الحياة على حسب نوع المنظار وتكون على النحو التالي:

● عملية الرباط الصليبي بالمنظار ويبلغ تكلفتها 13999 ريال سعودي.

● عملية تثبيت خلع الكتف بالمنظار يبلغ سعرها 29999 ريال سعودي.

● أما عملية تكميم المعدة بالمنظار 15999 ريال سعودي.


ما هي الأمراض التي يكشفها المنظار في الجهاز الهضمي؟

حيث أن المنظار يقوم بكشف بعض الأمراض والتي منها ما يلي:

● الكشف عن قرحة المعدة المتواجدة في جدار المعدة وبداية الأمعاء الدقيقة.

● من خلال المنظار تستطيع معرفة حالات ارتجاع المريء.

● وأيضًا الكشف عن الالتهابات الهضمية والتحسس من الجلوتين.

● معرفة الخلايا الغير طبيعية في بطانة المريء والتي تعرف مرئ باريت.

● يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تواجد دوالي في المعدة والمريء والتي يكشف عنها المنظار.


كيفية تحديد القيام بعملية المنظار؟

حيث أنه في مستشفى سليمان الحبيب التخصصي يمكنك التواصل مع الدكتور المختص بحالتك وتحديد الميعاد للقيام بالعملية وتحديد تكاليف والإجراءات التي يجب اتباعها قبل إجراء العملية حتى لا تتعرض إلى مضاعفات فيما بعد.


كم تستغرق وقتاً للقيام بعملية المنظار؟

لا تستغرق عملية المنظار الكثير من الوقت حيث أنها تأخذ من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة والتي يتم من خلالها الكشف عن المرض الموجود ببطن المريض دون الحاجة إلى العمليات الجراحية.

ولكن يوجد بعض الإجراءات التي تقوم بها قبل العملية والتي يطلبه الطبيب منك والتي يجب مراعاتها لكي تنجح العملية منها ما يلي:

● الصيام قبل العملية بفترة من ستة إلى ثمانية ساعات.

● أن يأخذ المريض ملين قبل العملية بيوم.

● معرفة الطبيب بأي أدوية يأخذها المريض قبل العملية.

● كما يجب على المريض تناول وجبة خفيفة قبل العملية بيوم والإكثار من شرب السوائل والعصائر.

كما أن نتيجة العملية يمكن أن تظهر بعد الفحص مباشرة أو تحتاج إلى أسبوع أو أسبوعين بعد القيام بفحص العينات التي تم أخذها.


هل عملية المنظار مؤلمة؟

تعتبر عملية المنظار غير مؤلمة على الإطلاق وهي آمنة جداً والتي من خلالها الكشف عن تنظير البطن بشكل جيد، حيث يعتبر المنظار من الأجهزة الدقيقة التي توضح للدكتور الموجود داخل البطن بشكل دقيق ويكون أدق عن الأشعة المقطعية التي تحدث عن طريق الكمبيوتر.


متى يلتئم الجرح بعد المنظار؟

بعد القيام بعملية المنظار لا تستغرق وقت كثير في المستشفى حيث أنك تذهب في نفس اليوم بعد أن تقوم بتناول الطعام أو الشراب وأيضًا القدرة على السير بمفردك ويتم الشفاء الكامل بعد أسبوع من العملية.

كما يوجد بعض المضاعفات التي قد تحدث في بعض الحالات البسيطة والتي منها ما يلي:

● نتيجة للتخدير يحدث بعض الآثار الجانبية للمريض مثل الغثيان والدوخة.

● بعد الانتهاء من العملية تشعر ببعض الحكة في الحلق وذلك نتيجة لوجود المنظار لبعض الوقت فيه والتي تزول بشرب السوائل الباردة.

● من الطبيعي أن تشعر بالانتفاخ وخروج بعض الغازات وذلك نتيجة وجود الهواء في المعدة لرؤية ما فيها أثناء العملية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -