مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل

مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل

مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل
مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل سؤال يراود الكثير من السيدات حيث يوجد هناك الكثير من العلامات المتنوعة والتي تدل على أن المرأة حامل وتظهر بشكل واضح ولكن تختلف هذه الأعراض في شدتها وتأثيرها على الجسم من امرأة إلى أخرى فلكل جسم طبيعة خاصة به ولذلك تتساءل البعض من السيدات عن أسئلة عديدة فيما يخص الحمل وفي هذا المقال سوف نعرض لكم بعض المعلومات الهامة عن الإفرازات المائية.


مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل؟

هناك أنواع وأسباب متعددة الافرازات من المهبل فمنها ما يدل على حدوث حمل أو حدوث إجهاض ومنها ما يدل على وجود عدوى وفيما يلي سوف نوضح بعض المعلومات المهمة عن هذه الإفرازات:

● في حالة نجاح الحيوان المنوي في إخصاب البويضة وحدوث الانغراس في جدار الرحم فسوف يبدأ البعض من الأعراض في الظهور على جسم الحامل بشكل واضح والتي تختلف من امرأة إلى أخرى وتسمى أعراض الحمل الأولية ومنها في بعض الحالات يكون هناك إفرازات مهبلية مختلفة.

● الإفرازات المائية وهي عبارة عن الإفرازات التي تخرج من المهبل وتحدث نتيجة الكثير من الأسباب المتنوعة والتي تكون شفافة وليس لها لون ولا رائحة والتي من الممكن أن تكون واحدة من علامات الحمل.

● تقول واحدة من السيدات الحوامل أنها قد نزلت عليها ذات مرة إفرازات مائية شفافة وكانت من صفاتها أنها لزجة جدا ومتماسكة مع بعضها البعض وكان يصاحبها مجموعة من الأعراض الأخرى.

● كانت الأعراض تتمثل في آلام في الظهر من الأعلى والأسفل والزيادة في درجة حرارة الجسم والمعاناة من وجود الم في الثدي والتي تأتى وتختفي ولهذا تأكدت أن هذه أعراض الحمل المختلفة فقد قامت بإجراء اختبار الحمل المنزلي وبعدها قد قامت بإجراء تحليل الدم وهو الذي أكد لها الأمر.


إفرازات مائية بداية الحمل:

تحدث إفرازات مائية بداية الحمل نتيجة التغيير الذي يحدث في جسد المرأة كلين جدار المهبل وكذلك عنق الرحم، حيث يستجيب الجسد بزيادة الإفرازات المائية بالمهبل حتى يمنع أي نوع من أنواع العدوى، وهذا أمر عادي ليس له أي خطورة على الإطلاق.


أسباب نزول إفرازات تشبه الماء:

بعد معرفة إجابة سؤال مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل في الفقرة السابقة هناك أسباب كثيرة جدا لنزول افرازات تشبه الماء يبحث عنها الكثير من السيدات الحوامل ومن أشهر هذه الأسباب ما يلي:

● غالبا ما يصادف نزول الافرازات من المهبل عند العديد من السيدات على شبه ماء وفي أوقات متفرقة من الشهر.

● يعد هذا الأمر عندهن مقلق جدا ويعود لأسباب كثيرة غير معروفة عند السيدات اللواتي يصلن سن البلوغ كما قد تكون هذه الإفرازات مختلفة ومتنوعة بينهن سواء في اللون والقوام.

● يستمر نزول الإفرازات عند المرأة في أوقات مختلفة وهذا بسبب حدوث بعض من التغيرات في مستوى هرمونات الجسم فعند بداية الحمل ربما قد تشهد المرأة نزول ملحوظ الإفرازات المائية.


ما هي نوع الافرازات التي تدل على حمل؟

سواء كانت المرأة حامل أم لا فهناك افرازات بيضاء تنزل قبل الدورة الشهرية ولكن إذا كان هناك حمل يحدث اختلاف بسيط وهو نزول بعض البقع البنية دون تدفق في نزول الدم.


هل نزول إفرازات مائية من علامات الحمل؟

هناك الكثير من السيدات يرغبن معرفة جواب هل نزول إفرازات مائية من علامات الحمل وهذا لاختلاف الأسباب في نزول إفرازات المهبل وفيما يلي سوف نجيب لكم عن هذا السؤال:

● الإفرازات المائية هي افرازات شفافة تنزل على العديد من الفتيات قبل موعد الدورة الشهرية ويعود السبب في تكوينها هو زيادة في نسبة هرمون الأستروجين في الجسم فهي تساعد على حفظ أنسجة المهبل لكي تجعلها صحية طوال العمر ويجعلها معرضة للترطيب الدائم حيث تعتبر هذه من الأعراض الصحية الجيدة في حال إذا لم يصاحبها ألم في الجسم.

● تتعرض المرأة كثيراً إلى نزول مجموعة من الإفرازات المتنوعة والتي تحدث بسبب التغيرات في مستوى الهرمونات في الجسم وفي بداية الحمل ربما قد تتعرض المرأة إلى نزول البعض من الإفرازات المائية من المهبل ولا تعرف هي هل تدل على الحمل أم لا.

● ليس من الضروري أن يرتبط هذا الأمر بحدوث الحمل ولكن في معظم الحالات يرتبط بشكل كبير بحدوث الحمل ولهذا لكي تتأكد من الأمر يجب أن تقومي بإجراء الفحوصات المختلفة والتي تؤكد لكي حدوث الحمل من عدمه.

● هناك بعض من السيدات التي نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل في حالة كانت هذه الافرازات مثل الماء فإن هذا اشارة على بداية الحمل طالما لم يصاحب تلك الإفرازات أي ألم.

● كما أنه في نفس ذات الوقت سوف يظهر مجموعة من الأعراض الأخرى على الجسم والتي منها اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقى والدوخة والإرهاق المستمر وغيره من العلامات الأخرى الواضحة والتي سوف تتعرفين منها على أن الإفرازات المائية علامة من علامات الحمل أم لا.


متى تبدأ افرازات الحمل في الظهور ومتى تكون خطيرة؟

تابعوا معنا ما يلي سوف نقدم لكم موعد ظهور إفرازات الحمل ومتى تكون خطيرة:

● إن الإفرازات المهبلية لا تعد واحدة من العلامات المبكرة للحمل ولا تحدث إلا في خلال أسبوع أو اثنين من الحمل ولكن تحدث الإفرازات بسبب التغيرات الهرمونية والتغيرات الجسدية التي تصاحب الحمل وتزداد في الظهور نتيجة ضغط رأس الجنين في نهاية الحمل.

● إذا لم تصل المرأة الحامل إلى 37 أسبوعًا ولاحظت أن هناك زيادة في كمية الإفرازات أو تغير في طبيعتها لكي تصبح صافية فهذا يشير إلى أن هناك انفجار في الكيس الجنيني وتكون علامة على الولادة.

● إن التهاب المهبل عادة يكون مصحوب بنزول إفرازات بيضاء ليس لها الرائحة يسبب ألم عند التبول أو الحكة وهذا يعني أنه من الممكن أن يكون لديك عدوى الخميرة.

● إذا كان لديكي إفرازات بيضاء أو إفرازات رمادية رقيقة لها رائحة قوية، فقد تكون هذه حالة مرضية تسمى التهاب المهبل الجرثومي.

● إنه في حالة نزول إفرازات صفراء أو إفرازات خضراء ورغوة ولها رائحة كريهة، فهذه علامة على الإصابة بداء المشعرات.


عرفت أنى حامل من الإفرازات:

تقول بعض السيدات عرفت أنى حامل من الإفرازات المهبلية بنية اللون والتي كانت باللون الفاتح، وعندما استشرت الطبيبة قالت لي أن هذا دم قديم يطلع من الجسد بدون أي ضرر عليه، وقد نصحتني الطبيبة أن أراجعها على الفور إن تحول لون الإفرازات للون البني.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -