تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة

تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة

تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة
إن تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة مختلفة جدًا ومتنوعة ويهتم بها الكثير من الفتيات بعد الزواج وخاصة إذا كان هذا حملها الأول حيث أنها تهتم جدًا لحدوث حمل وتبحث عما يُحفز فرصة حدوثه؛ لأسباب اجتماعية عديدة مثل تساؤل العائلتين عن تأخر الحمل وأخريات تهتم في حالة الإصابة بوجود معضلة صحية تؤثر على الإنجاب، فتتبع الوسائل المُعالجة وتبقى في انتظار شديد للحمل ترغب في معرفته مُبكرًا.


تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة:

هناك مجموعة كبيرة من تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة وفيما يلي سوف نعرض التجربة الأولى وهي فحص الدم لكشف الحمل المبكر:

● تروي هذه التجربة سيدة تسمى سميرة حيث مرّ على زواجها خمسة أشهر وكل يوم يزداد شوقها هي وزوجها لخبر الحمل، فكان حلمها الدائم هو إنشاء أسرة صغيرة والمحاولة للحفاظ على استقرارها.

● منذ شعورها بالغثيان وألم في المعدة، ظنت أنه حمل مبكر، لا سيّما أنها كانت تخطط وتابعت فترة الإباضة بحرص هي وزوجها وقد اقترب موعد الدورة.

● لقد كانت في هذا الوقت في حيرة حول إنها أعراض طبيعية، أو أنها إشارة للحمل، إلى أن قررت الذهاب لإجراء فحص الدم؛ لأن نتيجته تظهر سريعًا.

● ثم تابعت مع طبيب وقامت بإجراء الفحص وقد قال لها إن هرمون الحمل يظهر بشكل دقيق كلما تقدّم الحمل ولكن المدهش في هذا أن النتيجة إيجابية وحينها كان يرغب الطبيب التأكد أكثر من الحمل.

● كانت في مرحلة مبكرة، قبل الدورة بعشرة أيام تقريبا، فقامت بإجراء تصوير بالموجات فوق الصوتية وقد ظهر أنها حامل بالفعل وكانت في غاية السعادة.


تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة عالم حواء:

تابعوا معنا ما يلي سوف نعرض لكم التجربة الثانية من تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة:

● تروى سيدة أنها مغتربة ولم تحمل منذ سنة ونصف زواج وفي كل شهر كانت تتأخر عليها الدورة أسبوع أو أسبوعين وتقوم بإجراء التحليل ولم يكن هناك حمل.

● ولكن في آخر شهر بعد مرور سنة ونصف بعدما تأخرت الدورة تقريبا ما يقرب من 15 يوم، كانت تلعب رياضة كل يوم على الدراجة الثابتة لكي يخف وزنها وعملت على تقليل طعامها واجهدت نفسها كثيرا.

● ولكن تقول إنه من أول يوم من تأخر الدورة هذه المرة صدرها منتفخ وتشعر بصداع وكسل ولكنها استبعدت أنها الحمل وبعد مرور جمعة تقريبا أصبحت حساسة وتتشاجر مع زوجها لأتفه الأسباب وشعرت بوجود التهاب في الحلق.

● قبل أن تتناول علاج، قامت بعمل تحليل بول في المنزل ووضعت التحليل وتركته لأنه مستبعدة فكرة الحمل تماما وبعد مرور ساعتين نظرت للتحليل ولم تكن مصدقة ما ترى.


متى تبدأ ظهور علامات الحمل؟

تبدأ ظهور علامات الحمل من اخر دورة للمرأة وبالتالي تعتبر المرأة أن آخر دورة هو أول أسبوع حمل لها، هناك 50% من النساء التي تبدأ لديهم أعراض الحمل في الأسبوع الخامس و70% يشعرون به في الأسبوع السادس و90 % من السيدات تبدأ لديهم الأعراض في الأسبوع الثامن.


تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة بأسبوع:

تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة متنوعة ومن أشهرها فحص الحمل في المنزل وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض التفاصيل المهمة عن هذه التجربة:

● تروى فتاة بأنها كانت متابعة لمجموعة من الفتيات على الفيس بوك ورأت ذات يوم أثناء التصفح منشور يسرد تجارب اكتشاف الحمل قبل الدورة الشهرية لأنها متزوجة منذ ما يزيد عن ستة أشهر انتابها الفضول.

● فقد اطلعت على كل ما سردت له النساء، حتى رأيت واحدة منهم تحكي عن تجربتها مع ظهور أعراض الحمل ثم وجدت أنها تشعر بكل هذه الأعراض وكانت تعتقد أنها فقط نزلة برد بسيطة.

● كلما قرأت عرض اندهشت بشعوري به اعترتني مشاعر القلق والفرحة ونظرًا للحالة المادية السيئة التي نعاني منها، يصعب عليّ الذهاب لكي نقوم بإجراء فحص الدم.

● حتى وجدت أن اختبار الحمل في المنزل قبل موعد الدورة لا بأس منه، فإنه يعطي نتيجة صحيحة أيضًا.

● قامت بإجراء الاختبار وحينها قد وجدت النتيجة سلبية ولكن كان هناك شعور بداخلها بأن النتيجة خطأ وأنها حامل بالفعل، فقد قامت بإعادة الاختبار في خلال أيام بسيطة ووجدت النتيجة إيجابية وهذا ليس إن الاختبار المنزلي سيء ولكنه فرق الوقت منذ غياب الدورة يؤثر على النتيجة.


هل جفاف المهبل بعد التبويض يعد من علامات الحمل؟

هناك أعراض عديدة تدل على حدوث حمل وقد يكون جفاف المهبل يدل على حدوث حمل وفيما يلي سوف نعرض تفاصيل عن جفاف المهبل:

● تستجيب المرأة للتقلبات الهرمونية في خلال الحمل لهذا فإن الأعراض الأولية للحمل تختلف بشكل كبير بين النساء وبعضهم وعلى الرغم من أن جفاف المهبل في الأيام الأولى من أعراض الحمل فإنه لا يعد عرض شائع.

● إنه لجدير بالذكر أن المرحلة التي تلي التبويض تنخفض فيها نسبة إفرازات عنق الرحم ولكن لا تصل إلى حد المعاناة من جفاف المهبل.

● هناك العديد من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى جفاف في المهبل ومنها التوتر والقلق النفسي، العدوى المهبلية مثل العدوى الفطرية، التدخين بجميع أشكاله واستخدام الغسول المهبلي.


طريقة مضمونة لمعرفة الحمل قبل موعد الدورة:

هناك بعض العلامات التي تظهر على المرأة الحامل التي تشير إلى وجود حمل قبل انقطاع الدورة الشهرية، ومن أشهر هذه الأعراض ما يلي:

● الإحساس بوجود ألم شديد في الثدي وأن تصبح حلمات الثدي داكنة اللون.

● الشعور بالإرهاق المستمر والغثيان الذي قد يختلف عن الغثيان العادي.

● نزول بعض من الإفرازات التي تشبه المخاط.

● الحاجة الدائمة إلى التبول مع زيادة في درجة حرارة الجسم القاعدية.

● بروز مستوى البطن عن المعدل الطبيعي.

● تغير ملحوظ في الحالة المزاجية.

● الشعور بألم شديد في أسفل البطن.

● فقدان في الشهية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -