تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية

تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية

تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية
تُعد قصة الجميلة والوحش أحد أشهر قصص الأطفال حول العالم، وفي العديد من الثقافات المختلفة، التي كتبتها "غابرييل سوزان"، كما تم إصدار أول نسخة من هذه القصة في عام 1740م، ويمكن تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية حول الفتاة الجميلة، التي كانت تعيش وتستقر مع أبيها الرجل "المخترع"، وذات يوم في اختبار صعب، تقرر الفتاة أن توافق على طلب الوحش وتعيش معه، لكي ينجو والدها، وقال البعض أن هذه القصة واقعية وليست من وحي الخيال، وإليك المزيد حول القصة عبر هذا المقال.


تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية:

يتمثل تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية فيما يلي:

1. بداية أحداث القصة:

● منذ فترة طويلة، قد أنجب رجلاً فتاة في غاية الجمال، الرقة، وفرط النعومة تُدعى "جميلة".

● وكل يوم، ان يسعى الأب جاهدًا أن يوفر ماله، فكان يتجول إلى السوق.

● وفي أحد الأيام، بعد أن أنهى هذا الرجل عمله، قرر مغادرة السوق، والذهاب إلى منزله؛ كي لا يتأخر على صغيرته أكثر من ذلك.

● وأثناء مغادرة الرجل حدث شيء غير متوقع! إذ بعاصفة ثلجية شديدة عرقلت جميع أموره.

● لم يستطع الأب تحمل هذا البرد الشديد، فلم يجد حل آخر سوى أن يختبئ بـ قلعة قد رآها وقرر يجلس بها؛ حتى ينتهي هذا البرد الشديد.

تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية

2. ماذا حدث عندما وصل إلى الباب؟

● عندما وصل إلى القلعة، قد رأى الباب الأساسي مفتوح على مصراعيه، فـ قرر أن يستأذن من مالك هذا المنزل، ولكن لم يجيبه أحداً.

● ومن ثم، قرر الأب أن يدخل إلى المنزل باحثاً عن شخص ما؛ يطلب منه أن يختبئ في هذا المنزل حتى تمر تلك الليلة ذات البرودة الشديدة بسلام.

● وأثناء تجوله في المنزل، رأي غرفة فاخرة، دخلها؛ ليجد العشاء الشهي على الطاولة، ويتفحص الطعام فـ يجده ساخن، وهذا أكد له وجود أحد الأشخاص في المنزل.

● وحين رأى الطعام، ضعف من شدة جماله، وريحته الشهية، وقد شعر بالجوع الشديد، فقرر أن يأكل من هذا الطعام.

● وعقب انتهائه من الطعام، استمر في جولته نحو اكتشاف المكان؛ كي يعلم من صاحب هذا البيت، وأثناء ذلك رأى سلم نهايته هي الطابق العلوي، فذهب إليه وقرر الصعود، ومن ثم اكتشف غرف وساحات كثيرة.

● وأصبح يتفحص الغرف والساحات، إلى أن وجد الغرفة الأولى مُجهزة وبها سرير، وكان يشعر بالتعب الشديد، فـ نام وهو لا يشعر بأي شيء.

3. ماذا حدث في اليوم التالي؟

● وفي صباح اليوم الثاني، استيقظ ورأى بجانبه وجبة الفطور، وكوب من القهوة، فـ تناول طعامه.

● نزل إلى الطابق السفلي؛ لكي يبحث مجددًا عمن قام بضيافته ويشكره كثيراً على كرمه هذا.

● وكان هذا الرجل، ترك حصانه في الحديقة في الخارج في دخوله إلى القلعة، فـ قرر بعد ذلك أن يذهب إلى هناك ليسترد حصانه ويغادر.

● جذب انتباهه الورود والزهور الكثيرة التي تملأ الحديقة، وجال في خاطره ابنته، تلك الفتاة الجميلة، التي تعشق الورود بشدة، فـ اقتطف لها بعضً منها.

● ولكن هناك شيئاً غريباً قد حدث، بعدما سلب "الأب" الورود التي تحبها ابنته!

● شعر "الوحش" بذلك، وغضب من الرجل لفعلته، ثم قال له بأنه طماع بشدة، فقد وفر له الحماية من برودة أمس، كما أطعمه، واستطاع النوم في فراش دافئ، ورغم ذلك تسلب الورود بدون إذن! وبأنه سارق ويجب أن يُقتل الآن.

● شعر الرجل بالخوف الشديد، واستمر في الاعتذار، وأنه لم يعلم أنها الورود المفضلة لديه، كما بحث كثيرًا ليلة أمس عن صاحب القلعة، ولم ينجح في إيجاد أحد، واستكمل قائلا "هل تريد قتلي من أجل ورود اقتطفتها لأسعد ابنتي التي تحبها"، ثم اعترف بسوء تصرفه وأخذ يترجاه ألا يقتله.

4. ماذا قال الوحش؟

● أمر الرجل أن يتوقف عن الحديث، وأخبره أنه سيقول له شيئاً، ويتوجب عليه أن يُصدق على كلامه، فأجابه الرجل بماذا يريده أن يفعل؟

● وكان طلب الوحش مفاجئ، فقد اشترط أنه لنجاة الأب، لابد أن يذهب هو ويحضر ابنته التي تعشق الورود إلى هذه الغابة.

● نفى الأب هذا الطلب العجيب، فـ كيف علبه أن يُضحي بابنته الجميلة لكي ينجو هو!، ولكن قد أصر الوحش على طلبه وأن هذا أمره له لكي ينجو من هذا المكان العجيب بسلام.

تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية

5. ماذا فعل التاجر وماذا قال لأبنته؟

● عاد الرجل إلى ابنته، واضطر أن يُخبرها بما حدث، وبأن الوحش يريدها هي لكي يذهب أبيها.

● وافقت الابنة الجميلة قائلةً "أن أبيها فعل الكثير لأجلها، وجاء اليوم لكي ترد لأبيها ما فعله من أجلها"، ومن ثم قررت الذهاب إلى الوحش.

● تركت الابنة أبيها، وبالفعل ذهب إلى الوحش، الذي كان ينتظرها، وكانت في البداية تشعر بالخوف الشديد مما سيفعله بها، ولكنها قد تعجبت من طريقته الحنونة معها!

● جهز الوحش للابنة غرفة بالغة الجمال، مع الطعام الشهي اللذيذ، وعرض عليها أن تجلس أمام النيران حتى تشعر بالدفء.

● ثم تحاور "الوحش" معها بطريقةً جذابة، وقد اعتادت عليه تلك الفتاة، وكان يُركز كثيرًا في ملامحها وعينيها.

● اكتشفت جميلة فيما بعد، أن هذا الوحش هو أمير مسحور، ولكنها وقعت في حبه، واستطاع أن يتغلب على ما أصابه ويعود إلى هيئته البشرية، وينعمان في الحياة سوياً.

تلخيص قصة الجميلة والوحش بالعربية


متى كتبت قصة الجميلة والوحش؟

كُتبت تلك الرواية في عام 1740م ونُشرت، تحت العنوان الأصلي بالفرنسية هو La Belle et La Bête


هل قصة الاميرة والوحش حقيقيه؟

تنتمي هذه القصة إلى عالم الأطفال، ويقول البعض بأن هذه القصة كتبتها "غابرييل سوزان" ذات طابع خرافي خيالي تقليدي أوروبي، ولكنها تم تناولها في أكثر من موضوع وعمل درامي، ويعتقد البعض بأنه يعود أصلها إلى الكاتب اللاتيني "لوكيوس أبوليوس" الذي قام بكتابة الحمار الذهبي، الذي عُرف بالتحول من الإنسان إلى الحيوان، وقد أثبت هذه القصة قوة الحب، الذي يُمكن الإنسان من التغلب على التحديات التي تواجهها ليعود الأمل إلى حياته مرة أخرى.


من هي الأميرة الجميلة؟

تُعد هي أحد أفراد العائلة الملكية في المملكة العربية السعودية، كما يُقال بأنها ابنة الأمير "عبد المجيد*، وأحد أحفاد الملك "سعود بن عبد العزيز آل سعود".


ما اسم الجميلة في فيلم الجميلة والوحش؟

جاءت تلك الفتاة في دور "بيل"، الذي عبرت عنه الممثلة القديرة "ايما واتسون"، وقد تميزت مسبقاً في دور "هيرميون غرينجر" من سلسلة أفلام "هاري بوتر".


ما هي فكرة مختصرة عن فيلم جميلة والوحش؟

تُعد الفكرة الرئيسية هي الفتاة الجميلة التي تقع في حب الوحش، الذي بفضل ذلك الحب سيعود إلى هيئته الطبيعية، ويستمتعان بحياتهم فيما بعد.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -