ملخص رواية 1734 والموضوعات التي تناولتها الرواية

ملخص رواية 1734 والموضوعات التي تناولتها الرواية

ملخص رواية 1734 والموضوعات التي تناولتها الرواية
تُعد رواية 1734 واحدة من أشهر الروايات الخيالية، التي نالت إعجاب العديد من الأشخاص، وحققت نجاحا واسعاً في جميع أنحاء العالم، وانتشرت بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعتبر أيضًا من الروايات الجريئة التي تسرد قصص الحب والعلاقات العاطفية بالتفصيل، حيث يدور ملخص رواية 1734 حول قصة الشاب الذي عَشق فتاة تُسمى "لورين"، ولكنه في البداية اعتدى عليها، ثم أحبها وأراد أن يتزوجها؛ لذلك تم رفض هذه الرواية في مجتمعنا العربي، لمعرفة المزيد تابع هذا المقال.


ملخص رواية 1734:

إليك ملخص رواية 1734 على النحو التالي:

1. بداية الأحداث:

● كان هناك فتاة أمريكية تُدعى "لورين" تعيش مع والديها في مدينة نيويورك في جو هادئ.

● تعرضت والدة "لورين" إلى حادث سيارة أليم، تسبب في وفاته ومفارقته للحياة.

● ثم اكتشف الوالد بأن زوجته مديونة لأحد رجال المافيا المحلية ويُدعى السيد "جاكسون".

2. مغادرة لورين لبلدها:

● لم يجد الوالد أمامه أي طريقة لسداد الدين سوى بيع المنزل، وقد فعل ذلك.

● اضطرت "لورين" أن تُغادر بلدتها؛ أملًا في أن تجد عملًا مناسب لها.

● بالفعل وجدت "لورين" عملًا كـ مضيفة طيران، واستمرت في عملها.

3. التقاء لورين بـ جونغكوك:

● كان هناك شاب كوري يُدعى "جونغكوك"، وبينما كانت لورين تجلس في إحدى المطاعم الكورية، وجدت هذا الشاب وتحدثا سويًا.

● وسرعان ما وقعت لورين في حب هذا الشاب، وبدأ يعدها بأنه سيتزوجها.

● في بداية الأمر، كانت لورين تشعر بالسعادة المطلقة مع حبيبها "جونغكوك"، حتى أصبح يسيطر ويفرض قيودًا على حياتها؛ حتى وصل الأمر إلى أنه منعها من رؤية أهلها وصديقاتها.

4. علاقة مسيئة:

● وقبل أن يفي "جونغكوك" بوعده ويتزوجها، قد اعتدى عليها وأساء إليها، ثم توهم بـ حبها وتزوجها فيما بعد.

● ولكن في ذلك الوقت، أدركت لورين أنها في علاقة خاطئة، ولكنها كلما قررت أن تترك هذا الزوج الخائن، هددها بشدة، وظل يخبرها بأنه لن تستطيع العيش بدونه أبدًا.

5. مغادرة لورين لـ جونغكوك:

● قررت "لورين" أن تتخلص من هذه العلاقة المسيئة، وتترك "جونغكوك"، فقد هربت من بيته ليلًا وعادت إلى عائلتها.

● وبهذا القرار، أدركت "لورين" أنها امرأة قوية، تستطيع أن تعيش بدون "جونغكوك"، وحبه المؤذي لها، وأنها تستحق الحب الحقيقي.

● ثم استقرت "لورين" في حياتها، واستمتعت بحريتها.


شخصيات رواية 1734:

ومن أهم شخصيات رواية 1734 ما يلي:

1. لورين: هي الفتاة التي كانت تنعم بحياة هادئة، ثم التقت بشخص غير مسار حياتها، فكانت توصف علاقتهما على أنها علاقة "مسيئة"، ثم قررت "لورين" أن تتخلص من كل ما يؤذيها وتستمتع بحياتها.

2. جونغكوك: هو رجل الأعمال الناجح، الذي يبلغ عمره 25 سنة، ويتمتع بشخصية سيئة للغاية؛ فهو لديه الكثير من المشاكل النفسية، التي دفعته أن يستخدم سلطته ويسيطر على "لورين" التي أوهمها بحبه، وحينما يدرك حجم أذيته يسعى في التغيير، ولكن قد مر الوقت الكافي على ذلك.

3. كيم تايهيونغ: يُعد أحد أصدقاء "جونغكوك" ولكنه ساعد "لورين" كثيرًا لكي تتخلص من هذه العلاقة المؤذية.

4. جيون روسلين: هي إحدى الصديقات المقربة لـ المسكينة "لورين"، واكتشفت منذ البداية أن "جونغكوك" شخص سيء، وساعدت "لورين" على الهروب منه على الفور.

5. بارك جيمين: الصديقة الأخرى لـ "لورين"، وجاء دورها في فترة تعافي صديقتها من علاقتها السابقة، فكانت تدعمها دائمًا بأنها ستحصل يومًا ما على حبها الحقيقي.


من هو جاكسون؟

أحد رجال المافيا، الذي اتسم بالشخصية الشريرة، وكان يُشكل تهديدًا حقيقيًا على حياة الزوجين جونغكوك ولورين.


من هو مؤلف رواية 1734؟

يُعد مؤلف رواية 1734 هو الكاتب الفرنسي الشهير "جونغكوك"، وأصبحت من أهم الروايات في العالم، كما أدت إلى شهرة كتبها، واشتملت على عدة موضوعات مختلفة أهمها؛ الحب، ولكن رغم ما حققته من إنجازات ونجاح إلا أن المجتمع العربي رفض مثل هذه الروايات؛ لأنها لا تناسب عاداته.


ما هي قصة رواية 1734؟

تروي الرواية قصة فتاة مجتهدة تسمى "لورين"، حاولت أن تُساعد والديها بعملها كـ مضيفة في إحدى الفنادق الكبرى بعد مغادرتها لبلدها، وبعد ذلك التقت بـ حبيبها جونغكوك، وبادلها الحب وتزوجها، ولكنه كان يمر بأزمات نفسية كبيرة، جعلت منه شخصًا سيئًا يؤذيها بالسيطرة عليها في كل الأمور، ثم قررت لورين أن تتخلص من هذه العلاقة المؤذية بمساعدة صديقاتها، وعادت إلى بيت والدها مجددًا مستمتعة بحريتها.


هل رواية 1734 رواية حقيقية؟

تُصنف رواية 1734 من الروايات الخيالية، ولكنها تعرض الأحداث الواقعية التي يمر بها جميع الأشخاص في كافة البلدان، ولأنها تعبر عن واقع البشر، أصبح الجميع يرغب في قراءتها وتنزيلها على أجهزته، وتصدرت قائمة الروايات الأكثر تحميلًا وقراءةً.


الموضوعات التي تناولتها رواية 1734:

تتضمن الرواية عدة موضوعات اجتماعية هامة تعاني منها جميع المجتمعات، فهي تعتبر من الروايات البوليسية الفريدة، ومن أهم هذه الموضوعات ما يلي:

1. الحب والرومانسية: 

تتمحور أحداث الرواية حول قصة حب عميقة بين عشيقين، تعاهدا أن يبقى مع بعضهما رغم ما يحدث حولهما من صراعات وتحديات وظلم اجتماعي ونجحوا في ذلك، بعض النظر عن إساءة "جونغكوك" لـ "لورين" فيما بعد.

2. الجريمة والعنف: 

كان هناك جانب من الرواية يتحدث عن أعمال العنف من قبل المافيا، وحاول أحد رجال المافيا أن ينتقم من "جونغكوك" بقت#له لزوجته "لورين"، ولكن استطاع جونغكوك أن يواجه كافة هذه الصراعات، وينتصر في النهاية، والجانب الأهم من العنف؛ تمثل في معاملة جونغكوك لـ لورين بما فيها من إهانة وسيطرة، وأيضًا العنف الجسدي بالاعتداء عليها قبل زواجهما، كما يُعتبر ذلك جريمة في حقها.

3. المافيا: 

ظهر عالم المافيا بأسوأ صوره من خلال جاكسون الذي جسد صورته الشريرة اعتماده الكلي على العنف العام.

4. الظلم الاجتماعي: 

تمثل الظلم الاجتماعي فيما تعرضت له عائلة لورين البسيطة، التي فقدت منزلها لسداد ديونها لجاكسون -رجل المافيا-، وانقلبت حياتهم رأسًا على عقب مغادرته مدينة نيويورك، ثم عمل "لورين" كـ مضيفة في إحدى الفنادق، ومن ثم مقابلة "جونغ كوك" السيء، الذي ينتمي إلى رجال المافيا أيضًا، ولكنه يختلف عن جاكسون.


لماذا رفضت المجتمعات العربية هذه الرواية رغم نجاحها؟

رغم كتابة وتأليف أحداث رواية 1734 بإتقان شديد، وضبط الحبكة وصدق الشخصيات؛ كي تعبر عن واقع فعلي، إلا أنها تم رفضها لما تحويه من مشاهد جنسية صريحة أثناء الاعتداء الجسدي وغيره، وهذا جعلها لا تتناسب مع فئة القراء الصغار، كما أن هناك فئات تشمئز من مثل هذه الروايات.


ما هي أول رواية في العالم؟

تعتبر أول رواية في العالم وفي الأدب هي رواية "حكاية غينجي"، من تأليف الشاعرة والكاتبة اليابانية "موراساكي شيكيبو"، وهي من نساء البلاط، التي كانت تعمل كـ وصيفة في أحد القصور، أثناء فترة حكم "كيوتو".
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -