ملخص روايات غرام زواج اجباري

ملخص روايات غرام زواج اجباري

ملخص روايات غرام زواج اجباري
تعد روايات غرام زواج اجباري، من امتع الروايات للقراءة، حيث ستجد فيها الكثير من الحماس، والفانتازيا، كما أنها تحمل الكثير من الحب، وبالمقابل الكرة، كما أنها تصنف على أنها روايات رومانسية، ومن الممكن تصنيفها أيضًا على أنها اجتماعية.


ملخص روايات غرام زواج اجباري:

يشمل ملخص روايات غرام زواج اجباري بعد الروايات مثل روايات زواج اجباري وعناد، رواية أعطني حريتي أطلق يديا، رواية إرادة رجل، رواية رغبة الأم، رواية زوج بعمر الأب، ورواية زواج مصلحة، وفيما يلي ملخص لأهم تلك الروايات:

1. رواية زواج اجباري وعناد:

● يولد البطل على أنه غير محدد الجنس، ويبقى ذلك الأمر سراً، فقد يعيش أولى سنواته تحت مسمى أنه بنت، إلى أن يصل إلى المرحلة الثانوية، وهنا يكتشف العكس، يتحول بعدها إلى مدرسة أخرى؛ وهي مدرسة البنون.

● وبعد أن يتحول لتلك المدرسة، يتعرف على شاب معه، ويصطدم معه، مما يؤدي إلى رغبة ذلك الشاب في الانتقام من بطل الرواية.

● وكان انتقامه عن طريق الخطف، فقد خطفه ووضعه في مكان به فتاة جميلة، وكذلك هي؛ كانت مخطوفة مثله، وتتابعت الأحداث بينهما حتى أجبرها على زواجه في جو مليء بالكراهية والعناد.

2. رواية أعطني حريتي أطلق يديا:

● تتحدث الرواية؛ عن الصديقتان، "موضي، وبتول"، كانا في المدرسة الثانوية، مختلفي الطباع تماماً، حيث ان موضي ذات العشرين عاماً، بدوية الاصل، وحنطية البشرة، كما أن شعرها يميل للأشقر، ضخمة الجسم، إلا أنها نحيفة، وظلها خفيف، وتتميز بالواقعية.

● أما بتول؛ فتاة الثمانية عشر عام، حضرية الأصل، تمتلك بشرة بيضاء؛ كبياض الثلج، لديها من الاحلام ما يتسع العالم بأكمله، ولديها من الرومانسية ما يزيد عن حده، وبالنسبة لخبرتها؛ فإنها تأخذ خبرتها من موضي، فهي تعتبرها مثل بوابة الحياة بالنسبة إليها.

● ومرت الأيام، حتى التقت موضي بأحد الرجال، فكان شابًا وسيمًا، عرض عليها الزواج، ولكنها رفضت في البداية، ثم وهمها ذلك الشاب بحبه.

● فوافقت الفتاة، ومن ثم تزوجا؛ لتعيش معه في جحيم، فقد تحول ذلك الشخص الذي أرادها حبًا إلى وحشٍ تريد الخلاص معه، فكان يفرض سيطرته عليها في كافة الأمور؛ بما فيهم علاقاتها مع أصدقائها.

● وتتابعت الأحداث بين الحب والوهم بالحب، وعانت موضي كثيرًا من ذلك الزواج، حتى طلبت أن تنفصل عنه، ولكنه فقد بشدة، وأصبحت معلقة بين يديه.

3. رواية إرادة رجل:

● تدور هذه القصة حول الأختان؛ عبير، ولينا وأخوهم ناصر.

● وفي يوم من الايام، اتى لزيارتهم رجل ما، فدخل ناصر إلى غرفة الأختان؛ طالباً من لينا أن يأتي لمحادثة أبيها.

● خمن البنتان بأنه خاطب جديد، فقالت عبير، بأن هذه المرة الخاطب لأختها لينا، فردت لينا؛ بأنه من الممكن أن يكون لعبير، وأبيها طلبها لإقناع أختها فحسب.

● فقد كانت عبير تدخل في نوبات بكاء شديد؛ حينما يعرض أحد على أبيها الزواج منها، فقد كانت تريد رجلاً بمواصفات محددة، فكانت تريده ذو دين، واخلاق، وكان معظم الذين يأتونها، ذو خلق بلا دين، أو ذو دين بلا خلق.

● ورغم أن أبوهما طمأنهم بأنه لن يتزوج أياً منهما بدون رضا منهما، إلا أنها مع ذلك كانت تبكي بكاء شديداً.

● وبعد أن خرجت مع اخوها؛ ذاهبة إلى أبيها، خطر في بالها ألف سؤال، فكانت متوترة جداً، كما أنها تذكرت اختها هيفاء، فقد زوجها أبيها من دون موافقتها.

● وعندما دخلت إلى ابيها، وجدت رجلًا غريبًا جالسًا معه، وعندما همت بالخروج منعها اخوها، ثم أخبرها والدها؛ بأنه زوجها الذي زوجوها إليها ليلة أمس، وبدون علمها.

● صارت تصرخ حتى صفعها ابوها، وخرج تاركاً ذلك الرجل معها، ليتحدث إليها ويقنعها، وفهمت منه بأن أبوها باعها؛ ليسدد الديون التي عليه بعد أن تزوج بامرأة، وطلبت الطلاق بعدها بفترة.

● إن رفضت هي الزواج منه، فسيرفع على أبوها قضية ليسدد دينه، وبالفعل ومع الوقت توافق الفتاة على الزواج منه، وتعاني نتيجة اختيارات والدها

4. رواية رغبة الأم:

● في يوم من الايام؛ كان هناك شابان، ويعيشان مع والديهما في بيتهم المتواضع للغاية، وكان أحد الشابان يريد أن يتزوج بابنة جيرانهم في الحي.

● ولكن كان لوالدته رأي آخر، فقد كانت تريده أن يتزوج بابنة خالته بما أنها تعرفها، وبدافع العادات والتقاليد.

● وعندما رفض الشاب رفض قاطع مرضت أمه مرضاً شديداً، فقرر أن يتزوج بابنة خالته؛ ليرضي أمه، وعانى الابن كثيرًا مع هذا الزواج.

5. رواية زوج بعمر الأب:

● كان هناك رجل يبلغ من العمر أربعين سنة، فتقدم إلى الزواج من فتاة صغيرة لم تبلغ بعد سن الرشد، ولم تكن تملك القدرة على اتخاذ قرار كبير، كمثل قرار الزواج.

● وكان ذلك الرجل صديق أبيها، في شجعتها والدتها بحكم انهم يعرفونه، وأنه موثوق به، كما أنه كان غنياً جداً، فقد كان ثرائه فاحش.

● وبعد فترة من الزواج، لم يستطع الرجل تحمل طريقة تفكيرها الطفولي، كما أنها لم تستطع فهم طريقة تفكيره، فلم يكن هناك حل سوى الطلاق، وهذا جزاء سيطرة الآباء على حياة أبنائهم

6. رواية زواج مصلحة:

● كان هناك فتاة، لم تحيا ابداً كمثل بقية الفتيات، فقد كان أهلها يعيرونها دائماً، بكونها بنت وليست بصبي، فلم يحبها اهلها، فلم يحتويها أحداً منهم؛ حتى اخواتها، وكانت تعيش جميع مراحل حياتها وحيدة، وجميع مشاعرها عاشتها وحيدة.

● لم تشعر بجمالها، حتى أنها لم تنجح في حياتها الدراسية، ثم حصلت على شهادتها الجامعية، ولكنها لم تكن جامعة مبهرة، بل كانت أقل من العادية، ولم تريد هذه الفتاة أي شيء سوى أن تشعر بحب اهلها لها.

● وعندما تخرجت، بدأت بالعمل في شركة للمقاولات على أنها سكرتيرة، فقد كانت تحب العمل كثيراً؛ حتى لا تقضي الكثير من الوقت في البيت، فكانت جدتها الوحيدة هي التي تحتويها.

● وبعد أن توفيت جدتها، تركت وصيتها الصادمة، وهي أنها كتبت جميع أملاكها لها ولابن عمها، ولكن بشرط أن يتزوجا بعضهما، وبالفعل بعد تمت الزيجة احبا بعضهما كثيراً، وعاشا سوياً.


سؤال ما هي أجمل عشر روايات قرأتها؟

● عوليس، جيمس جويس 1922.

● دون كيشوت، ميغيل دي ثيربانتس 1615.

● الإخوة كارامازوف، فيودور دوستويفسكي 1880.

● الحرب والسلام، ليو تولستوي 1867.

● الأعمال المختارة، أنطون تشيخوف.

● مئة عام من العزلة، جابريل جارسيا ماركيز 1967.

● الصخب والعنف، وليام فوكنر 1929.

● إلى المنارة، فيرجينيا وولف.


ما هي أجمل الروايات الخليجية؟

فمن أفضل الروايات السعودية، هي:

● رواية ستخضعين لرجولتي رغما عنك.

● صدقيني جراءة انتقامك أعرف لها حل

● زوجي من الجن.

● أرض السافلين.

● النفس الأخير.

● خادمة ملكة قلبي.

● والله احبك يشهد الله علي.

● يا رب تخليه وتبقيه لعين ترجيه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -