تلخيص قصة سندريلا مكتوبة بالعربية

تلخيص قصة سندريلا مكتوبة بالعربية

تلخيص قصة سندريلا مكتوبة بالعربية
تعد قصة سندريلا واحدة من أشهر قصص الأطفال، وبالأخص الفتيات، وقد تم تحويلها إلى الكثير من الأفلام والمسلسلات، إلا أنها تختلف في بعض التفاصيل، في القصة من رواية لأخرى، حيث يمكن تلخيص قصة سندريلا مكتوبة بالعربية بأنها تتحدث عن "سندريلا" التي فقدت والدتها، ونشأت في منزل أبيها مع زوجته وابنتيها في جو مليء بالحقد والضغينة، فكانت سندريلا تُعامل في منزلهم كـ الخادمة، وذات يوم، أقام ابن الملك حفلًا، ولم تستطيع سندريلا الذهاب، ثم حدث ما لم يتوقع، تابع المقال لمعرفة المزيد.


تلخيص قصة سندريلا مكتوبة بالعربية:

وفيما يلي قصة سندريلا مكتوبة بالعربية:

1. موت والده سندريلا:

● في زمن ما، كان هناك رجل شهم، ونبيل يعيش مع زوجته وابنتهما في امان وسلام؛ وكانوا يحبون بعضهم البعض.

● وذات يوم، داهم الحزن بيتهم، حيث مرضت زوجته مرضًا شديداً جداً، وحاول زوجها أن يحضر لها الاطباء من جميع أنحاء المدينة، ولكن مرضها كان صعب جداً، ولم يعرف الأطباء له علاج.

● وفجأة توفى الله زوجته، تاركة خلفها طفلة لا تتجاوز السبع سنوات، وتُدعى سندريلا، وزوج أحبها كثيراً.

2. طباع زوجة اب سندريلا:

● وبعد وفاة زوجته الأولى، تزوج بزوجة اخرى، وكانت سيئة الاخلاق، متكبرة، وقاسية القلب، على عكس زوجته الأولى؛ التي كان يضرب المثل بطيبة قلبها، ورقتها.

● وكان لدى زوجة أبيها، ابنتان تشبهان طباعها، وأخلاقها، على عكس سندريلا؛ التي كانت تتميز برقتها، وطيبة القلب مثل امها، بالإضافة إلى جمالها الأخاذ.

● وبعد مدة من زواج الرجل بتلك المرأة، كشفت عن وجهها الآخر بما يحويه من قسوة قلبها في معاملتها مع سندريلا.

● وكانت الزوجة تقسو على سندريلا بسبب جمالها، رقتها، وطيبة قلبها، فقد كانت سندريلا تغطي على الفتاتين، وتظهر بعضهما بطيبة، فقامت الزوجة بمضايقتها في الكثير من الاشكال.

● وقد تركت زوجة أبيها لها جميع أعمال المنزل الشاقة؛ من تنظيف الاوانِ، الصحون، إلى الكنس، مسح الارض، تلميع الاثاث، وترتيب الفراش في صباح كل يوم، بالإضافة إلى جعلها تنام على سرير من القش القذر.

● وفي مقابل كل ذلك، كانت ابنتا زوجة أبيها يتمتعان بغرف كبيرة ذات أرضيات لامعة، ومرايا ضخمة.

● وعلاوة على ذلك؛ كانت زوجة أبيها تعامل ابنتها برفق، وكانت تعطيهما جميع انواع الاهتمام، وكانتا ترتديان أكثر الملابس اناقةً، كما أنها تطعمهم أكثر انواع الطعام لذة.

● ولم تعطي سندريلا سوى أكثر الملابس رثه وأكثرها اهتراء، ولم تكن تسمح لها حتى بالجلوس أمام المدفئة؛ تدفئ نفسها من البرد القارس.

● كما أن ابيها لم يكن يقف بصفها ابداً، فلم تجرؤ يوماً على أن تشتكي له، فكانت تعلم جيدًا بأنه سيصدق زوجة أبيها الشريرة بدلاً عنها.

3. الامير وسندريلا:

● وفي يوم من ذات الأيام، وصلت دعوة من قصر الملك إلى المنزل، وتنص تلك الدعوة على ان "ابن الملك" أقام حفلة كبير.

● وقد دعا في تلك الحفلة جميع فتيات القرية للحضور، ولابد أن يلبسن أجمل ما عندهن من ملابس واكسسوار ليختار زوجةً له.

● جهزت سندريلا نفسها إلا أن زوجة أبيها رفضت ذهابها معهم رفضاً قاطعاً، كما أنها اجبرت سندريلا على تسريح شعر ابنتيها وشعرها، وجعلها تقوم بكي الفساتين التي يرتدونها في الحفل الراقص.

● وبعد مدة ليست بطويلة، جاء الموعد المنتظر، وبالفعل ذهبوا جميعًا إلى تلك الحفلة التي جهزها الأمير، تاركين خلفهم سندريلا في المنزل.

● فانهمرت الدموع من عيني سندريلا، وزادت حسرتها، ولوعتها، واخذت تتذكر أمها، التي لو مازالت على قيد الحياة لجعلتها أجمل الفتيات في ذلك الحفل.

4. الساحرة الطيبة وعصاها:

● وأثناء بكاء سندريلا امام المنزل، قد سمعت صوتًا انثويًا يناديها من بعيد، وعندما نظرت إلى مصدر الصوت؛ وجدت خلفها امرأة كبيرة في السن، وجميلة، حكت لها سندريلا قصتها المأساوية.

● قررت تلك المرأة أن تساعدها، فأشارت بعصاها التي كانت تحملها إلى حبه قرع بجانب المنزل، فتحولت الحبه إلى عربة فاخرة انيقة.

● كما أشارت المرأة إلى ستة فئران بعصاها، فتحولوا إلى خيول نظيفة، وحولت الفأر الكبير الى سائق العربة، ثم نظرت المرأة إلى ثياب سندريلا المهترئة، فحولتها إلى فستانٍ أنيقٍ، وكذلك حولت حذائها البالي إلى حذاء زجاجي.

● واندهشت سندريلا وأخذت تشكر المرأة، فقالت لها، أن ليس لديها للحديث، فيجب أن تعود إلى البيت قبل الساعة الثانية عشرة، وبالفعل ذهبت سندريلا إلى الحفل.

5. الامير وسندريلا:

● تعجب الجميع من جمال سندريلا، وانطلق الأمير لاستقبال تلك الأميرة، التي لم يسمع عنها احدًا من قبل.

● وقد فُتن الامير بجمالها، وتناولا العشاء معاً، وعندما حلت الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل؛ انطلقت سندريلا راكضة، مما جعلها تفقد فردة من حذائها البلوري، ولم يسعها الوقت لالتقاطه.

6. الحذاء البلوري:

● وبعد أيام من ذلك الحدث؛ شعر الامير بالحزن لاختفاء تلك الأميرة.

● وقرر أن يجعل كبير الحرس يزور جميع بيوت البلدة، ليتزوج الفتاة التي تناسبها فردة الحذاء.

● لم يناسب الحذاء جميع من هم في البلدة، وحاول ابنتا الزوجة "الأختان اللئيمتين" في جعل الحذاء يدخل اقدامهن الكبيرة، ولكنه لم يأتي على مقاسهم أبدًا.

● وعندما حاولت سندريلا قياس فردة الحذاء؛ دخلت قدمها بسلاسة دون محاولة منها، وصعقت زوجة أبيها وابنتها من ذلك المنظر، ثم ارتمى الفتاتان طالبتان من سندريلا أن تسامحها.

7. زواج الامير بسندريلا:

● ودعت سندريلا زوجة ابيها وابنتاها، وانطلقت مع كبير الحرس متوجهين إلى القصر.

● وبعد أيام قليلة، اقامت سندريلا حفل زفاف كبير، ولطيبة قلب سندريلا الرقيقة، دعت الفتاتان إلى العيش معها في قصرها، ثم زوجته من كبار الموظفين في قصرها الملكي.


ما هي صفات سندريلا؟

كانت سندريلا تحمل في قلبها الصغير مزيد من الطيبة واللطف، لدرجة انها عفوت عن زوجة أبيها وابنتها الأشرار.


من اخترع قصة سندريلا؟

تم نشر أول نسخة للقصة في إيطاليا على يد الكاتب جيامباتيستا باسيل، في عام ١٦٣٤م.


هل قصة سندريلا خيالية؟

بالطبع، قصة سندريلا خيالية، وتُعد من أشهر قصص الاطفال العالمية.


ما هو حجم حذاء سندريلا؟

يبلغ مقاس حذاء سندريلا 4.5 حسب القياس الامريكي، ولهذا السبب لم يناسب الحذاء أي أحد في المملكة سواها.


هل سندريلا اسم عربي؟

لا، بل اسم سندريلا يعتبر من أصل لاتيني.


ما معنى كلمة سندريلا؟

يعني اسم سندريلا، الشخص الذي يحقق انتصارات وانجازات بعد الكثير من المعاناة، كما أنها تعني فتاة الرماد، كنية للرماد، الذي كان عالقاً بثياب سندريلا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -