مدينة الحب لا يسكنها العقلاء ملخص

مدينة الحب لا يسكنها العقلاء ملخص

مدينة الحب لا يسكنها العقلاء ملخص
دائما ما تقف الكلمات عاجزة عن وصف ما يجول بخاطرنا وتظل تلك المشاعر دفينة تجعل القلب في حالة من الخفقان الأبدي الذي لا يمكن مداواته، ومن هنا نجد أن مدينة الحب لا يسكنها العقلاء ملخص، هي من أفضل الروايات التي تعبر عن مكنونات القلوب في تصف الروح في أفضل شكل لها، حيث يصف لنا الشاعر مدى ندمه ومعاناته عن فقدان حبيبته.


مدينة الحب لا يسكنها العقلاء ملخص:

مدينة الحب لا يسكنها العقلاء ملخص، هي من تأليف الكاتب "أحمد آل حمدان"، والتي نشرت عام 2017م من مركز الأدب العربي، ونجد أن الرواية في مجملها هي:

1. الدافع لتأليف الرواية:

● كل المشاعر التي بداخله هي التي دفعته لتأليف هذه الرواية، والمميز في هذه الرواية أو المختلف فيها هو الغلاف فقد وضع عليه صورته، على أمل أن ترى حبيبته الصورة فتشرع في شراء الرواية وقراءتها، وقد فعل ذلك لأنه يعلم أن حبيبته لا تحب القراءة.

● وعلى الغلاف نجد المؤلف يتكلم بصيغة المخاطب مع حبيبته القديمة وأنه لم يعلم بكم الحب لها بداخله إلا بعدما افترقا، ولقد حاول عدة مرات اخبارها بذلك ولكنها قد رحلت ولا يعرف كيف ولا أين يجدها، كما صورها على غلاف الرواية أيضا بطيف لامرأة ترتدي فستان الزفاف حيث يقول لها بأن هذه كانت ستكون النهاية المتوقعة لو لم يفترقا هما الاثنين.

2. أجزاء رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء:

الرواية هي 3 أجزاء، حيث وصف الكاتب مشاعره على ثلاثة مراحل فنجد أن:

● الجزء الأول: وهي تحمل اسم مدينة الحب لا يسكنها العقلاء، ويحكي فيها عن الظروف التي جعلته يترك حبيبته، وقد أجبر على فعل ذلك ويصف فيها كم مشاعر الحزن والألم على فقدانها.

● الجزء الثاني: وهي تحمل اسم " أنتِ كل أشيائي الجميلة" والتي من خلالها يصف لحيبتيه بأنه هو الأمان لها ولطالما أخبرته بذلك، لذا لن يدع لأي شرور ان تفرق بينهما.

● الجزء الثالث: ويحمل اسم "ردني إليك" ويقول بأنه منفي عن هذا العالم مع فقدان حبيبته، وملجأه الوحيد هو بجوارها.

3. الفراق بين الأحبة والاشتياق:

● تدور في إطار رومانسي، وقد كتبها المؤلف بلغة مستساغة وبسيطة، حيث يحكي الشاب عن أن الأقدار قد فرقت بينه وبين حبيبته، حتى أنه لا يوجد أي طريق يؤدي في النهاية إلى رجوعهم فقد تقطعت كل سبل العودة معا، وفي فترة من الفترات يبدأ الشاب بالاشتياق، وتبدأ تظهر عليه مشاعر الشوق والولع، في هذه اللحظة يتذكر الماضي وكم الجفاء الذي كان يعامل به حبيبته.

● لذا فإن الكتاب مكون من قصتين في القصة الأولى يحكي فيها الكاتب عن فرقه عن حبيبته وكم الحنين إليها، والقصة الثانية عن حبه لامرأة أخرى وقد قدم لها كل ما امتنع عن تقديمه لحبيبته الأولى ومع ذلك قوبل كل هذا بالخيانة، ليعود ويتذكر حبيبته الأولى وكم المشاعر المكبوتة بداخله ولم يستطع البوح بها، ليبدأ في وصف ذلك داخل كتابه ويبدأ بالندم على حبيبته التي لن يستطيع أن يكون معها كما في قصة مجنون ليلى.

4. وصف الحب بالجنون:

● فيصف الكاتب أن العاقل لا يعرف الحب، لذا فقد وصف كل من يسكن في مدينة الحب بأنهم مجانين لا يملكون أي شيء من العقل، فسكان مدينة الحب قدر لهم عدم النسيان مهما طال بهم الزمن، لذا فإن كل من فارق حبيبته يشعر بالألم الشديد على فراقها وبعدها عنه إلى أن يأتي عليه لحظة ويصاب بالجنون، كما وصف مدينة الحب بأنها مدينة الموت التي يشتهيها الجميع ويبحث عنها جميع العشاق دون جدوى ويظلون في حالة من البؤس لا تنتهي.


مؤلف رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء:

مؤلف الرواية وهو "أحمد آل حمدان" وباقي المعلومات نخلصها في التالي:

● هو كاتب سعودي ولد في مدينة جدة عام 1992م.

● حاصل على شهادة بكالوريوس الرياضيات من جامعة الملك عبد العزيز.

● ولقد كانت رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء هي الرواية الأولى له والتي نشرها عام 2917م.

● وكان هناك صراع كبير في داخله بين عمله في تخصص دراسته وبين تنمية مواهبه، ومع هذا الصراع قرر اتباع شغفه واختار ان يطور نفسه والدخول إلى عالم الأدب والكتابات الأدبية.

● ومن هنا ابتكر أسلوب جديد في الكتابة وأصبحت روايته تمتلك أسلوب مميز لا يشبه باقي الكتابات الأدبية الأخرى، حيث استطاع ان يشد انتباه القارئ بأسلوب سلسل يجمع ما بين التشويق والإثارة.

● كما أنه حافظ تسلسل أفكاره التي يقوم بطرحها كما أن جميع أفكاره قريبه من الواقع الذي نعيشه.


عن ماذا تتحدث رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء؟

تتحدث الرواية في الجزء الأول عن امرأة ومدى الحب والاشتياق والحنين إليها، أما بالنسبة للجزء الثاني فهو يتحدث عن امرأة وخيانتها.


هل رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء حقيقة؟

لا يوجد علاقة لا من قريب ولا من بعيد بين الرواية والكتاب، بل كان الكتاب يتضمن النصوص والخواطر والعبارات فقط ولكن جعلنا الكاتب نتوهم أن القصة حقيقية.


كم عدد صفحات كتاب مدينة الحب لا يسكنها العقلاء؟

عدد صفحات كتاب مدينة الحب لا يسكنها العقلاء هو 144 صفحة.


مدينة الحب لا يسكنها العقلاء كم جزء؟

مكون من 3 اجزاء وهو مدينة الحب لا يسكنها العقلاء أما الثاني انت كل اشيائي الجميلة والثالث ردني إليك.


من يدخل مدينة الحب إما؟

وفقا لما قاله نزار قباني فإن من يدخل مدين الحب إما أن يصبح مثل الطفل الصغير ويحب جميع الأشياء أو يخرج رجل كبير لا يعرف الطريق الذي سوف يذهب إليه.


ما هي علامات الحب الحقيقي؟

علامات الحب كثير من أبرز هذه العلامات: أن يكون الحبيب هو أهم أولوياتك، تساعده في وضع خططه المستقبلية، عدم نسيان اصدق تفاصيل شريكك، تحب القرب منه في جميع الأوقات، وتريد من شريكك ان يشاركك في كل خطوة تخطوها فيقدم لك النصائح دائما.


مدة الحب الحقيقي؟

وفقاً للدراسات التي تم إجرائها فإن العمر الافتراضي للحب هو 3 سنوات حيث أن كيمياء الدماغ المسئولة عن هذا الأمر تولد شحنات الحب لفترة 3 سنوات فقط، وبعد انتهاء الثلاث سنوات يصبح الحال كبطارية فارغة لا يوجد طريقة لشحنها من جديد وهذه الدراسة أجريت منذ العديد من السنوات.


ما هو الحب الروحي؟

هذا الحب هو أندر أنواع الحب وأشرسها فهو يأسر العقل والقلب وحتى الجسد حيث لن يكون لديك سلطة عليهم، ولا تؤثر فيه عادات أو تقاليد فهو ظالم عنيف وهو عبارة عن فخ لا يمكن الخلاص منه.


ما هو اشد انواع الحب؟

الحب الذي يوصلك للجنون هو أشد أنواع الحب والذي يسمى بحب الهيام وهو الجنون الخالص الشدة الحب.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -