قصص قصيرة قبل النوم للكبار

قصص قصيرة قبل النوم للكبار

قصص قصيرة قبل النوم للكبار
من قال بأن قصص قبل النوم هي للأطفال فقط بل إن للكبار نصيب منها، حيث تعد هذه القصص هي جوهر الحياة، فهي خيوط ينسجها مؤلف القصة كي يخلق منها حكاية فريدة مليئة بالمفاجآت الشيقة والممتعة تحرك العواطف وتؤثر على العقول، حيث أن كل قصة ولها دوافعها التي تركز عليها مثل الجانب النفسي أو الشخصي، ومنها ما هو واقعي ومنها ما هو خيالي ولكل نوع مزايا والنجاح الحقيقي لأي قصة يتمثل في نسبة تأثيرها على الجمهور، لذا فإن قصص قصيرة قبل النوم للكبار من الأمور المُسلية التي يحب الجميع الاستمتاع بها، فهي تعيدنا للطفولة والبراءة.


قصص قصيرة قبل النوم للكبار:

هناك الكثير من قصص قصيرة قبل النوم للكبار ولعل من أفضل هذه القصص:

1. قصة لعنة بولوك:

● تبدأ القصة في قرية صغيرة تعيش فيها امرأة عجوز مع ابنتها الوحيدة، وقد كانت ابنتها كسولة لا تحب فعل شيء وأنانية فهي كانت ترى امها العجوز تعمل بكل قوتها ولم تكن تعيرها أي اهتمام، وكانوا يمتلكون ثورا، وكانت الأم تنصح ابنتها دائما أن تعتني به، لترد البنت بأن الحيوانات هي التي يجب أن تخدمهم لا أن يخدموا هم الحيوانات.

● وفي كل يوم كانت الأم تأخذ الثور إلى بركة مياه قريبة منهم لكي يشرب الماء ويستحم فيها، والابنة لا تفعل شيء سوى أن تأكل وتنام، وذات ليلة مرضت الأم، فطلبت من بنتها ان تأخذ الثور إلى البركة لكي يرتوي فالتأكيد هو عطشان، كما انها أعطتها بعض الحلوى، وطلبت منها أن تأكلها بينما الثور يستحم.

● ولكن بعدما ذهبت بعيدا عن المنزل ربطت الثور في شجرة وجلست تتناول الحلوى، كل هذا والثور ينتظر حتى تنهي البنت حلواها علها تأخذه إلى البركة لأنه شعر بالعطش الشديد، ولكنها لم تفعل وذهبت به إلى المنزل مباشرة.

● وكذبت على الأم بشأن أخذها للثور إلى البركة، ليدعوا عليها الثور بأن تتحول إلى "كشاتاك" وهو طائر ينتظر لا يشرب سوى من ماء المطر حيث يظل عطشانا طيلة العام حتى ينزل المطر فيشرب منه، وهذه لعنة بولوك الثور، لتتحقق اللعنة في اليوم التالي وتتحول الفتاة بالفعل.

● وتتفاجأ الأم من مصير ابنتها وما ألت له فتقرر الأم الذهاب إلى أحد السحرة، فيخبرها بما فعلت ابنتها وعن دعوة الثور عليها لتنصدم الأم وتطلب من الساحر أن يعيد ابنتها، وبعد العديد من المحاولات عادت البنت إلى طبيعتها، ولكن مع تغيير جميع صفاتها فقد أصبحت نشيطة تساعد والدتها وتهتم بالثور وتعتني به، حيث أنها تعلمت الدرس جيدا واعتذرت من أمها والثور.

قصص قصيرة قبل النوم للكبار

2. قصة المالك الشرعي:

● في زمن قديم كان هناك رجل يدعى جوبال، وكان يمتلك بقرة كانت تعطيه الكثير من الحليب يوميا ويكسب الكثير من الأموال بسبب بيعه للحليب، وذات يوم مرضت البقرة، وتوقف الحليب عن الإدرار، وهنا اعتقد جوبال أن البقرة لن تتعافي، فقام بإخراجها من المنزل، لتهرب البقرة بعيدا.

● وفي الطريق تقع البقرة على الأرض من التعب ويجدها مزارع بسيط من القرية المجاورة يدعى دارما، فأخذها واطعمها وعالجها حتى تعافت تماما، وطيلة هذا الوقت وهو يبحث عن صاحب البقرة ولكن دون فائدة فهو لم يتوصل إلى أي شيء.

● وبعد وقت قصير ولدت البقرة عجلا، وأخذ دارما يرعاها جيدا حتى استعادة عافيتها بالكامل وبدأت في إدرار الحليب من جديد، وبدأ دارما في بيع الحليب وأصبح ثريا بسبب هذه البقرة ومازال يهتم بها ويرعاها، واشتهر دارما بسبب حليب هذه البقرة.

● وفي هذا الوقت سمع جوبال عن دارما وعن شهرته في بيع الحليب وظن أن تكون البقرة التي اخرجها ذات يوم هي تلك التي عند دارما وذلك لأنه كان في نفس حاله بسبب حليبها، فذهب إليه وعلم بأن تلك هي بقرته وطلبها منن ولكن دارما رفض.

● وذهب الاثنين لكبار القرية لكي يفصلوا في أمرهم، ليقرر كبار القرية بأن البقرة هي التي سوف تحدد أي منهم هو مالكها الشرعي، فتم وضع البقرة في المنتصف بين دارما وجوبال، وعلى الرغم من جميع محاولات جوبال بكسب حب البقرة له من جديد واستعادتها ولكنه بم يوفق حيث ذهبت البقرة إلى دارما واحست بعطفه عليها وحبه لها، ليكون دارما هو المالك الشرعي للبقرة.

قصص قصيرة قبل النوم للكبار


قصة قبل النوم واقعية:

قصة قبل النوم كما ذكرنا منها الواقعي والخيالي وجميع هذه القصص تساعد على الاسترخاء قبل النوم ومن هذه القصص:

1. قصة الرجل الغني وابنه:

● تبدأ القصة برجل غني جدا لديه أموال طائلة، ولديه ابن وحيد مازال في الجامعة وقد طلب من والده عندما يتخرج أن يأتي له بسيارة جديدة.

● وبعد وقت ليس بطويل تخرج الابن من الجامعة، استدعاه الأب لشيء مهم وعندما ذهب إليه أعطاه هدية ملفوفة وبارك له على تخرجه، فأصيب الابن ببعض الاحباط، وعندما فتح الهدية وجدها مفكرة جديدة مغلفة بالجلد واسمه مكتوب على الغلاف.

● ليرفع الشاب صوته على ابيه غاضبا ويرمي المفكرة على الأرض ويخرج هاربا وقرر عدم العودة إلى ابيه ولم يرد أن يسمع كلمة من ابيه، وبعد عدة سنوات من العمل نحج الابن وصار ثريا كوالده، ولكنه تذكر والده وقرر أن يترك الماضي ويذهب إليه ليعتني به.

● ولكنه تأخر عن فعل ذلك حيث وصلت له رسالة تخبره بوفاة أبيه هنا ذهب الابن مسرعا إلى البيت، وعندما وصل إلى البيت حزن كثيرا بسبب ما فعله في السابق واخذ يبحث في الأوراق المهمة ليجد المفكرة التي رماها في الماضي واخذ يقلب بين صفحاتها ليسقط منها مفتاح السيارة، وفي نهاية المفكرة كتب له ابيه ملحوظة بأن هذه أول سيارة له فأينما يذهب بها يكتب عنها لكي يتذكرها.

● ليعرف الابن كم أنه أخطأ في حق أبيه وانه كان يجب أن يسمعه وانه ضيع العمر وخاصم أبيه دون سبب.

قصص قصيرة قبل النوم للكبار


قصص قبل النوم للكبار مضحكة:

من القصص التي يحب الجميع سماعها هي القصص الحكايات المضحكة ومن هذه القصص:

1. قصة جحا والحمار:

● يحكى أن جحا ذهب في ذات يوم إلى السوق لشراء الحمير، فقام بشراء 10 من الحمير وركب على واحد منهم وساق الباقي أمامه.

● وفي منتصف الطريق قام بعد الحمير للاطمئنان عليهم فوجدهم 9 ولكنه لم يعد الحمار الذي كان يركبه.

● فيصاب بالذعر وينزل من على الحمار ليبدأ العد من جديد فوجد عددهم 10، وأعاد جحا عد الحمار مرارا وتكرارا، فتارة يعدهم وهو راكب على أحدهم ويجدهم 9 دون عد الحمار الذي يركبه وتارة يعدهم بعد نزوله من على الحمار.

● ليقرر بعدها الذهب إلى المنزل ماشيا، وهو يقول لنفسه المشي على القدم وكسب حمار خير من الركوب وخسارة حمار.

قصص قصيرة قبل النوم للكبار

2. قصة جحا والبيضة العجيبة:

● تبدأ القصة بشخص يدعى تيمور يعلن عن جائزة كبيرة لأي شخص يأتي إليه بلغ لا يستطيع هو حله، بعد إعلان الخبر في البلاد أتى رجل غريب إلى تيمور وقال بأن لديه لغز لا يستطيع أحد معرفة إجابته.

● وطلب الرجل من تيمور أن يفسر ما سوف يشاهده منه، وبدا الرجل بتقليد الحيوانات ومن ثم أشار إلى بطنه وكأنه يحرج منها شيء، فلم يفهم تيمور هذا اللغز، وأرسل في طلب جحا أن يحضر إليه ومن ثم طلب من الرجل أن يعد عليه اللغز من جديد.

● وبعدما أعاد الرجل اللغز اخرج جحا بيضة من جيبه وأشار إليها كأنها تطير، فتعجب الرجل كيف استطاع جحا حل اللغز، وقل الرجل أن لغزه يشير إلى تكاثر الحيوانات وحينما اخرج هو البيضة وأشار إليها تطير فقد أشار لصنف من الحيوانات.

● ليقول جحا بأنه ظن أن الرجل جائع، وانا بدوري أخبرته بأنني جائع مثله وفي الصباح لم أجد ما يسد جوعي سوي هذه البيضة، وكنت أخبره بأنني لم أجد حتى الوقت لتناول هذه البيضة وقد كدت اطير من الجوع.

قصص قصيرة قبل النوم للكبار


ما فوائد القصص قبل النوم؟

هي ليست وسيلة لإضاعة الوقت بل إنها تعمل على توطيد العلاقة بين الآباء والأبناء وتعزيز الثقة بينهم، كما انها تساعد في تنمية مهارة الطفل وتوسيع خياله.


ما هي أشهر قصه في العالم؟

من أشهر قصص العالم هي قصة سندريلا والتي مازالت إلى الآن عالقة في اذهان الجميع.


ما الهدف من قراءة قصة؟

الترفيه والتسلية، كما انها تساعد على الهدوء والاسترخاء وتساعدنا في نقل الأفكار والقيم.


ما أثر القصة في سلوك الإنسان؟

تجلب الفرح إلى قلبه وتساعد في تحفيز وتساعده على التواصل مع الآخرين كما أنها تؤثر على العقل، وبعض زعماء العالم يقومون باستخدام القصص لإيصال أفكارهم إلى عقول المخاطبين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات




    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -